السبت 4 مايو 2024

زراعة الأقصر: مشروع التغيرات المناخية يأتي ضمن خطة المحافظة لتطوير المنظومة الزراعية

18-4-2018 | 16:05

قال وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الأقصر المهندس خالد عبد الراضي إن مشروع التغيرات المناخية، وهو أحد المشروعات التابعة لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، يأتي في إطار خطة المحافظة لتطوير المنظومة الزراعية لما لها من أهمية كبيرة في مسيرة التنمية والتقدم.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة - في بيان اليوم الأربعاء - أن مشروع التغيرات المناخية يهدف إلى توفير تقاوي عالية الإنتاج ومستلزمات الإنتاج من أسمدة ومبيدات ومخصبات وتقديم خدمات الحرث والتسوية بالليزر وتوفير الأصناف الجديدة والمبشرة لمحصول قصب السكر لرفع إنتاجية الفدان وتحسين دخل المزارعين.

وأشار إلى أنه من أهداف مشروع التغيرات المناخية زراعة الحقول الإرشادية بمختلف مناطق الزراعة بالمحافظة للتوعية بأهمية الزراعة الجيدة والأساليب الحديثة في الزراعة، والتنبؤ بالتغيرات المناخية والاستعداد والتعامل الجيد مع تأثيرها على المحاصيل المختلفة وتوعية المزارع بذلك.

يذكر أن المقر الرئيسي بالأقصر في قرية الزناقطة وله 4 أفرع أخرى بمراكز المحافظة وتشمل مركز البياضية "الحبيل – البغدادى"، ومركز الطود "الطود شرق- العديسات بحري"، ومركز أرمنت "أرمنت الحيط – المحاميد بحرى"، ومركز إسنا "النجوع قبلى – كومير – توماس 3".

    Dr.Randa
    Dr.Radwa