الجمعة 27 سبتمبر 2024

بالصور.. «صقلية» أجمل وجهات الربيع لعام 2017

15-3-2017 | 00:41

ينتظر الملايين حول العالم، كل عام، قدوم فصل الربيع، والذي يتمتع برونق وطبيعة مختلفة تميزه دونًا عن جميع فصول العالم، بسبب المساحات الخضراء وتفتح الزهور وكذلك المناخ المعتدل الذي يسود معظم مناطق العالم، كما يسعى العديد من الأشخاص لقضاء عطلة مميزة خلال فصل الربيع أو فصل الزهور كما يطلق عليه بسبب ازدهار الزهور والأشجار بالألوان التي تعطي لهذا الفصل من العام طبيعة خاصة.

وتعد جزيرة صقلية الإيطالية واحدة من أجمل وأبرز الوجهات السياحية في العالم خلال فصل الربيع، وهى أكبر جزر البحر المتوسط على الإطلاق، وتمتلك صقلية ثقافة غنية وفريدة من نوعها وخاصة فيما يتعلق بالثقافة والفن والأدب والعمارة.

وتزداد شهرة صقلية في العطلات الرومانسية خاصة بين المتزوجين بسبب الهدوء الذي يسود الجزيرة والمساحات الخضراء والمتنزهات بالإضافة إلى الشواطئ المتميزة، كما تعتبر صقلية واحدة من أشهر الوجهات السياحية في إيطاليا لاسيما بسبب جمال شواطئها الساحرة وجبالها الخضراء إلى جانب ثقافتها الشعبية.

 

جبل إتنا

وهو بركان طبقي نشط على الساحل الشرقي من صقلية، في مدينة متروبوليتان، بين مدينتي ميسينا وكاتاني، وهو أطول بركان نشط في أوروبا، وله اهمية كبيرة في الأساطير اليونانية والإيطالية على حد سواء.

 

وادي المعابد

وهو موقع أثري واسع يضم العديد من المعابد القديمة، وأطلال مدينة اكراجاس إلى جانب متحف منسي الشهير.