الخميس 27 يونيو 2024

«داخلية ليبيا»: القبض على مشتبه بهم في محاولة اغتيال رئيس الأركان

19-4-2018 | 01:43

أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة الليبية المؤقتة، أن مختلف الأجهزة الأمنية والضبطية باشرت على الفور في عمليات جمع الاستدلال والتحقيقات اللازمة، وألقت القبض على مشتبه بهم بعد محاولة الاغتيال التي استهدفت رئيس أركان حرب القوات المسلحة الليبية الفريق عبدالرازق الناظوري.

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الليبية بالبيضاء الأربعاء - أنها ستعلن عن هوية المشتبه بهم لاحقا، حال الانتهاء من التحقيقات وتثبيت الاتهام عليهم أو تبرئتهم، موضحة أنها استدعت خبراء المتفجرات لمعاينة موقع الحادث ومعرفة نوع السيارة المفخخة التي انفجرت والعبوات الناسفة التي تم تفخيخ السيارة بها لفك أي ملابسات للحادثة.

وأكدت أنها أصدرت أوامرها على الفور لكل الأجهزة الأمنية للانتقال إلى مكان الانفجار وإعلان حالة الاستعداد القصوى في مقارها، وذلك تحسبا لأي طارئ، وكذلك لتسهيل حركة المواطنين المارين بمكان الانفجار .

كما حذرت الوزارة - في بيانها - كل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطن، وأهابت بالمواطنين الوقوف مع رجال الأمن من خلال تسهيل مهامهم والإبلاغ الفوري عن أي تحركات مشبوهة من شأنها الإخلال بالأمن أو إحباط المعنويات .

وكان رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق عبد الرازق الناظوري قد تعرض - في وقت سابق اليوم - لمحاولة اغتيال بواسطة سيارة مفخخة انفجرت خلال مرور موكبه بها في مدينة بنغازي.