الأربعاء 29 مايو 2024

برشلونة يبحث تجديد عقد أومتيتي وينافس ريال مدريد على بديله

19-4-2018 | 11:24

كشفت تقارير صحفية إسبانية تطورات تجديد عقد اللاعب صامويل أومتيتي مدافع نادي برشلونة، مؤكدة أن البارسا يريد أن يضع تحسينات على العقد الخاص بالنجم الفرنسي.

وينتهي عقد أومتيتي مع برشلونة في يونيو 2021 بشرط جزائي قيمته 60 مليون يورو، ويرغب الفريق الكتالوني في تجديد عقد لاعبه، لكن بحسب ما ورد في الصحف الإسبانية، فإن اللاعب يماطل في التجديد راغبًا في رفع راتبه.

وأوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تطورات تجديد العقد، وأوضحت أن برشلونة يريد تحسين عقد أومتيتي قبل بداية مونديال روسيا.

وأضافت الصحيفة أن برشلونة قدّم عدة عروض لأومتيتي وجميعها تم رفضها من قبل اللاعب، وقد قام روبرت فيرنانديز الذي أقنع أومتيتي بالانتقال للبلوجرانا من ناديه السابق ليون، بالتدخل في المفاوضات وعقد اجتماعًا معه.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدافع الفرنسي يريد راتب أعلى لكن إدارة الفريق الكتالوني لا تريد كسر سلم الرواتب للاعب جديد ومضى على وجوده بالفريق سنتين، ذلك سيجعل الآخرين يطالبون بزيادة رواتبهم أيضًا.

وأكدت الصحيفة أنه سيتم رفع الشرط الجزائي بعقد أومتيتي إلى 250 مليون يورو وسيقدمون له راتب يناسب عمره، وأدائه ، وبسبب عدم وجود العديد من اللاعبين في مركز قلب الدفاع المناسبين لبرشلونة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم تخفيض فاتورة الرواتب في برشلونة، برحيل متوقع لقائد الفريق آندريس إنييستا، أليكس فيدال، أندريه جوميز، دينيس سواريز، باكو ألكاسير، أردا توران، رافينيا وجيرارد ديولوفو.

واختتمت الصحيفة تقريرها موضحة أن الثلاثي روبرت فيرنانديز، بيبسيغويرا، وأوسكار يعملون على تحسين عقد أومتيتي قبل 15 يونيو، وقاموا بوضع البدائل حال قرر أومتيتي الرحيل عن برشلونة.

وفي جانب آخر بدأ النادي الكاتالوني التحرك بجدية، تحسبًا لقرار محتمل من مدافعه الفرنسي صامويل أومتيتي بالرحيل نهاية الموسم الجاري.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فقد عقد برشلونة محادثات مع بديل لأومتيتي من صفوف نادي إشبيلية الإسباني.

الصحيفة أوضحت أن البلوجرانا عقد اجتماعًا مع ممثلي الفرنسي لينجليت كليمونت هذا الأسبوع، للتوصل لاتفاق، ومن الممكن أن يصبح مدافع إشبيلية لاعبًا لبرشلونة هذا الصيف.

وأوضحت "سبورت" أن لينجليت صاحب الـ22 عامًا تتوفر فيه جميع الخصائص التي يبحث عنها برشلونة، وتم التشاور حول كيفية إتمام الصفقة بين الطرفين.

وتنافسع على لينجليت عدة أندية أوروبية على رأسها ريال مدريد، غريم برشلونة.