السبت 29 يونيو 2024

مصر تتصدر المركز الأول في ترتيب ميداليات بطولة العالم للشباب بالبرتغال

19-4-2018 | 14:17

أعلن الاتحاد الدولي للخماسي الحديث قائمة ترتيب الميداليات ببطولة العالم للشباب والتي أقيمت بالبرتغال خلال الفترة من 6– 15 أبريل الحالي والمؤهلة لأوليمبياد الشباب بالأرجنتين 2018.

وتصدرت مصر المركز الأول من بيـن 37 دولـة المشـاركة بالبطـولة بحصولها على 3 ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات بإجمالي (8) ميداليات، تليها دولة إيطاليـا في المركز الثاني بحصولها على 3 ذهبيات وفضية بإجمالي (4) ميداليات، وتليها دولة كوريا في المركز الثالث بحصولها على ميدالية واحدة فقط وهي ذهبية، وجاء في المركز الرابع الصين بحصولها على فضيتين وبرنزيتين بإجمالي (4) ميداليات، وجاءت فرنسا في المركز الخامس بحصولها على فضية واحدة وبرونزية بإجمالي ميداليتين، وجاءت المجر في المركز السادس بحصولها على ميدالية فضية، بينما جاءت روسيا في المركز السابع بحصولها على ميدالية واحدة فقط "برونزية"، بينما لم تحصل الدول الأخرى على أية ميدالية.

يذكر أنه توج بالميداليات الثلاث الذهبية كل من أحمد أسامة الجندي في الفردي، ومنتخب الشباب في مسابقة الفرق، ومنتخب التتابع المختلط عن طريق أحمد أسامة وسلمى أيمن.

وحصلت مصر على فضيتين عن طريق مهند طارق شعبان في مسابقة الفردي، ومنتخب الشابات في مسابقة الفرق.

وحققت مصر البرونزيات الثلاث من خلال علي الدين شريف سويلم في مسابقة الفردي شباب، وفريق الفتيات المكون من مريم عامر وأميرة قنديل  في مسابقة التتابع شابات، وفريق الشباب المكون من مهند طارق شعبان وعلي الدين شريف سويلم في مسابقة التتابع شباب.

وقد تأهل كل من أحمد الجندي وسلمى أيمن إلى دورة الألعاب الأوليمبية للشباب المقررة شهر أكتوبر المقبل في بوينس آيرس بالأرجنتين.

جدير بالذكر أن أول ستة لاعبين ببطولة العالم يتأهلون مباشرة إلى أوليمبياد الشباب، علمًا بأن أقصى عدد يسمح به لكل دولة في أوليمبياد الشباب هو لاعب ولاعبة.

وشارك المنتخب القومي المصري للخماسي الحديث بأربعة لاعبين، هم أحمد أسامة الجندي ومهند طارق وعلي الدين شريف ومحمد آدم، وأربع لاعبات هن سلمى أيمن ومريم عامر وأميرة قنديل وهانيا طارق، بقيادة المدير الفني للبنات رؤوف حسام، والمدير الفني للبنين عمرو سيد، والمدربين: أحمد الصغير (سلاح)، وإيهاب سيد وهشام سليمان (جرى)، ومحمد الجمال (لياقة بدنية)، وكان في رئاسة البعثة المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد، ويرافقه المدير الإداري عوض سامي.