الأحد 9 يونيو 2024

ضبط 891 كجم من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بالدقهلية

19-4-2018 | 18:19

 أشاد محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي، بجهود مديرية الطب البيطري بالمحافظة لقيامها بتكثيف حملات التفتيش على الأسواق لضبط المخالفين.

وأعلن الشعراوي، عقب إطلاعه اليوم الخميس على التقرير المقدم من الدكتور عبد المنعم المنجي وكيل وزارة الطب البيطري بشأن نتائج حملات المرور والتفتيش بمديرية الطب البيطري بالتعاون مع قطاعات التموين والصحة - أنه تم ضبط 891 كجم من اللحوم والكبدة والأنشوجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالعديد من المحلات العاملة في عرض وبيع اللحوم والأسماك ومنتجاتها بمراكز أجا، السنبلاوين، شربين، ميت غمر.

وأوضح المحافظ أن الكميات المضبوطة تشمل 106 كيلو جرامات سجق وممبار، 400 كيلو عبارة عن 8 كراتين لحم برازيلي، و8 كراتين كبدة أمريكي، و8 كراتين سمك ماكريل، 110 كيلو لحوم جاموسي مذبوحة خارج السلخانة، 275 كيلو أنشوجة.

وأمر بإعدام المضبوطات وفقا لتقرير لجنه التفتيش وقرار النيابة العامة مع سرعة تحرير المحاضر بالوقائع المشار إليها واحالتها للنيابة العامة. 

وأكد المحافظ على أهمية تنفيذ الحملات الموسعة بالتعاون والتنسيق بين الصحة والطب البيطري والبيئة والتموين ومباحث التموين ولضبط الأسواق ومراقبة مدى توافر السلع بالكميات المطلوبة لتلبية لاحتياجات المواطنين وبالأسعار المناسبة ومنع الممارسات الاحتكارية حرصا على حاجات المواطنين والتصدي للغش التجاري ومعاقبه الخارجين على القانون.

وأكد الشعراوي، أنه غير مسموح مطلقا التلاعب في كافة ما يحتاجه المواطن من سلع وخدمات وخاصة المقررات التموينية ورغيف الخبز واللحوم والدواجن والأسماك بمنافذ البيع بمراكز ومدن وقرى المحافظة.