الإثنين 10 يونيو 2024

رئيس جامعة بنها: التوسع في البرامج الجديدة "ضروري" لمواكبة متطلبات سوق العمل

19-4-2018 | 19:56

 أكد رئيس جامعة بنها الدكتور السيد يوسف القاضي على أهمية التوسع في إنشاء برامج جديدة تواكب متطلبات سوق العمل ، مشيرا إلى أنه تقرر البدء في دراسة برنامجين دراسيين جديدين بكلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة وهما "أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية" و "المعلوماتية الطبية".

وقال الدكتور القاضي ، في تصريح اليوم الخميس ، إن جامعة بنها تحرص دائما على استحداث برامج أكاديمية جديدة ذات جودة عالية بمختلف كليات الجامعة ، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير التعليم ومواكبة ما يحتاجه سوق العمل والارتفاع بكفاءة الخريجين من طلاب الجامعة للعمل في المشروعات القومية الكبرى وبناء مصر الجديدة.

من جانبه ، قال الدكتور هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إن البرنامجين الدراسيين الجديدين بكلية الحاسبات والمعلومات بنظام الساعات المعتمدة وتقرر بدء الدراسة بهما في سبتمبر القادم ، مشيرا إلى أن جامعة بنها تولي اهتماما كبيرا بإنشاء برامج دراسية جديدة لمواكبة التطور في سوق العمل.

وقالت الدكتورة هالة زايد عميدة كلية الحاسبات والمعلومات - إن برنامج "أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية" يهدف إلى تزويد الطلاب بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بأمن المعلومات والجرائم الإلكترونية والتحديات المهنية التي يواجهها خبراء الأدلة الجنائية الرقمية.

وأوضحت أن برنامج "المعلوماتية الطبية" يهدف إلى تخريج متخصصين في تقنية المعلومات للعمل في المجال الصحي ، كما يغطي هذا البرنامج مجالات متعددة تشمل تخصصات المعلوماتية ونظم دعم القرار والطب عن بعد والمعلوماتية الصحية لكافة أطراف المنظومة الصحية ، بجانب نظم الرعاية الصحية الدولية، والمعلوماتية الصحية العالمية.

    الاكثر قراءة