الخميس 16 مايو 2024

السعودية تهنئ مصر بمناسبة إطلاق استراتيجية التجارة الإلكترونية

أخبار19-4-2018 | 20:08

هنأت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس ، مصر على إطلاق استراتيجيتها للتجارة الإلكترونية، التي تمثل أساسًا قويًا لتحفيز التجارة الإلكترونية، ولتحفيز الابتكار والنمو الاقتصادي والازدهار لمصر وشبعها.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ذلك جاء في كلمة مستشار وزير التجارة والاستثمار رئيس الفريق الفني السعودي المختص بالتجارة الإلكترونية الدكتور عبد الله المديميغ خلال اجتماع إطلاق الاستراتيجية المصرية للتجارة الإلكترونية في الأمم المتحدة بجنيف.

وقال المديميغ، "إن المملكة العربية السعودية تولي اهتمامًا بالتجارة الإلكترونية بصفتها حافزاً للنمو الاقتصادي وعنصراً مهماً جدًا في أهداف رؤية 2030"، مشيرا إلى أن المملكة تشارك مصر نفس التصميم لمواجهة جميع التحديات التي تواجه تطوير التجارة الإلكترونية مثل تعزيز الاتصالات وتحسين البنية التحتية والخدمات اللوجستية ووضع القواعد واللوائح في جميع جوانب التجارة الإلكترونية مثل حل الدفع والتوقيع الإلكتروني والتسليم وغيرها.

يذكر أن مجلس منظمة التجارة والتنمية (أونكتاد) التابع للأمم المتحدة خصص اليوم جلسة رفيعة المستوى لاستعراض استراتيجية مصر في مجال التجارة الإلكترونية ودور الاقتصاد الرقمي في دفع النمو الاقتصادي المستدام في مصر بما يحقق أهداف التنمية المستدامة، وذلك بمشاركة وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي.