السبت 25 مايو 2024

برلمانية النور تتقدم ببيان عاجل بشأن واقعة محمد مهدي ضحية إهمال السكة الحديد

أخبار20-4-2018 | 16:41

تقدم الدكتور أحمد خليل خيرالله رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور، ببيان عاجل لوزير النقل الدكتور هشام عرفات، بشأن واقعة الإهمال الجسيمة بهيئة السكة الحديد بمحافظة البحيرة، التي راح ضحيتها محمد محمد مهدي الطالب بالفرقة الأولى بكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، والذي سقط من القطار بسبب الزحام والتدافع، ما أدى إلى بتر ساقيه، حيث سقط من القطار نتيجة الزحام الشديد بين الركاب وعدم وجود أبواب بعربات القطارات.

 

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور أن استمرار مسلسل الإهمال بهيئة السكة الحديد، يجعلنا يوميا نفقد العديد من أبنائنا، موضحا أن ضحايا السكة الحديد والطرق بصفة عامة تفوق ضحايا الإرهاب، وتلك طامة كبرى تحتاج إلى وقفة سريعة وحاسمة.

 

وطالب خيرالله من الحكومة بأخذ قرارات سريعة قابلة للتنفيذ والتفعيل، ومصر حالياً فى حاجة شديدة وماسة إلى قرارات صحيحة فى كل المجالات والقطاعات من أجل إتمام بناء الدولة الحديثة التي يتم التأسيس لها، ومن هذه القطاعات المهمة قطاع السكة الحديد، ولا بد من قرارات جريئة وحاسمة بشأن هذا القطاع الذى يعاني حالة انفلات كبيرة، وكلنا يتجرع الويلات من الإهمال الواسع بهذا المرفق الحيوي.

 

كما طالب رئيس برلمانية النور، وزير الصحة بتبني حالة طالب هندسة الإسكندرية وعلاجه على نفقة الدولة، وشراء الأجهزة التعويضية للطالب.

    الاكثر قراءة