السبت 21 سبتمبر 2024

وزارة التخطيط تنعي مستشارة الوزيرة ومديرة المكتب الفني

أخبار22-4-2018 | 11:08

تنعي وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري السيدة الأستاذة نيفين دكروري، مستشارة الوزيرة ومديرة المكتب الفني للوزارة، والتي رحلت عن عالمنا مساء أمس السبت 21 إبريل 2018.
وُلدت "دكروري" بالقاهرة في السادس والعشرين من أكتوبر عام 1960، وتخرجت في الجامعة الأمريكية، تخصص إدارة الأعمال عام 1982، وحصلت بعدها على دبلوم الدراسات العليا المهنية في إدارة الموارد البشرية، من معهد التنمية الإدارية، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.. كما حصلت على ماجستير في إدارة الأعمال مع مرتبة الشرف، من المدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية "اسلسكا، فرنسا".
عملت "دكروري" فور تخرجها في بنك أبو ظبي الوطني لمدة عامين، ومنه انتقلت إلى بنك مصر أمريكا الدولي وتدرجت به في المناصب إلى أن شغلت منصب مدير فرع وعضو لجنة الائتمان.. انتقلت بعد ذلك إلى المعهد المصرفي المصري، التابع للبنك المركزي، حيث عملت مديرة إدارة التطوير الاستراتيجي وضمان الجودة، وكانت مشارك نشط  في إنشاء وحدة SME، وأيضًا في تنفيذ وتصميم نظم التعليم (ISD) باستخدام نموذج ADDIE  (التحليل والتصميم والتطوير والتنفيذ والتقييم). وكذلك وضع وتنفيذ دليل موحد لإجراءات العمليات.. وشهدت فترة وجودها بالمعهد المصرفي تحقيق العديد من النجاحات، وقد تم تكريمها في إبريل 2015 بالمعهد لدورها المهني البارز الذي لعبته في قيادة فريق الجودة أبان فترة حصول المعهد على الاعتماد الدولي للمرة الأولى في عام 2009.
انتقلت "دكروري" بعدها للعمل كمدير إقليمي لهيئة الخدمات المالية التطوعية، حيث قامت بإدارة نشاطات المؤسسة في مصر والتي شملت تعزيز إمكانية حصول المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة على التمويل المصرفي وغير المصرفي، فضلًا عن تعزيز المهارات المالية للمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بطريقة تحسن من قدرتها على الانخراط بنجاح مع مقدمي الديون والدعم المالي.. ويُشار إلى أن السيدة نيفين دكروري عضو في الغرفة التجارية الأمريكية، وعضو كذلك في جمعية المحاسبين.
وتعلن المنصات الالكترونية لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الحداد على الفقيدة لمدة ثلاثة أيام، وسوف نكتفي بنشر البيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة فحسب.