الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ الأقصر يبحث مع رئيس الجامعة الألمانية خطة تنمية القطاع السياحي

22-4-2018 | 12:31

بحث محمد بدر محافظ الأقصر اليوم -الأحد- مع الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة متابعة خطة الجامعة لتنمية القطاع السياحى وتطوير محافظة الأقصر.

واستعرض الدكتور أشرف منصور عددا من المشروعات التنموية التى ستطبق فى إطار بروتوكول التعاون ما بين الجامعة الألمانية والمحافظة الأقصر التى اشتملت على تقنيات رقمية وأخرى تقليدية مع الاحتفاظ بهوية الاقصر الفرعونية من خلال أساليب وطرق ترويجية وتنموية متطورة والتى تستهدف تنشيط السياحة وتعديل الصورة الذهنية للسائحين لتصبح الأقصر غير مقتصرة على السياحة الثقافية فقط ولكن تستهدف الجامعة تنوع المنتج السياحى للمحافظة.

وأوضح منصور أن المشروعات تتضمن تحقيق التطور المنشود على صعيد التنمية المحلية ، وتنشيط السياحة ، والتصميم والتطوير العمراني ، للمساعدة في تطوير المدينة جماليا وتخطيطيا، وتهدف هذه الأساليب إلى جعل الأقصر سمة شخصية للمحافظة كماركة عالمية جاذبة ، مما يترك انطباعا إيجابيا لدى السائحين وزوار الأقصر.

كما استعرض العاملون بالقطاع السياحى رؤيتهم لتطوير القطاع وزيادة معدلات الاشغالات مرة أخرى بما يتناسب مع قيمة الأقصر التاريخية.
وأكد محافظ الأقصر أن التعاون مع الجامعة الألمانية يسهم فى تحقيق التنمية المستدامة للمحافظة بشكل ملموس وفعال من خلال العمل على خطط طويلة المدى وخطط قصيرة المدى.

واختتم المحافظ اللقاء مع وفد الجامعة الألمانية بتفقد مكتبة مصر العامة بالأقصر .

وفى إطار بروتوكول التعاون ما بين الأقصر والجامعة الألمانية ، تم تكريم 30 من أبناء المحافظة من المشاركين بتدريب إعداد القادة والقيادة الفعالة الذى نظمته الجامعة الألمانية على مدار العام الماضى.