الثلاثاء 14 مايو 2024

الأمن العراقي: تفجير 19 عبوة ناسفة وصاروخ بمحافظة نينوي

22-4-2018 | 14:22

 أعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي العميد يحيى رسول، اليوم الأحد، تفجير 19 عبوة ناسفة وصاروخ مضاد للطائرات في محافظة نينوى.
وقال رسول -في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)- "إن قوة من قيادة عمليات نينوى نفذت عملية تفتيش في أحد المعسكرات ما أسفر عن تفجير 16 عبوة ناسفة تحت السيطرة من مخلفات مسلحى تنظيم "داعش" ، كما نفذت عملية لتطهير منطقة الركراك وتمكنت خلالها من تفجير 3 عبوات ناسفة وصاروخ طائرة .
في سياق متصل، أعلن مركز الإعلام الأمني العراقي اليوم الأحد مقتل 36 إرهابيا خلال الضربة العراقية التي نفذت الخميس الماضي في سوريا .
وقال المتحدث باسم المركز العميد يحيى رسول - في بيان :"إن الضربة الجوية التي تم توجيهها عبر طائرات "إف 16" داخل الأراضي السورية يوم 19 أبريل الحالي لاستهداف الأوكار والعناصر الإرهابية التي تشكل خطرا على العراق ، وفق معلومات دقيقة حققت أهدافها".
وأضاف أنه تم دك مواقع للعناصر الارهابية وموقع اجتماع لقيادات داعش الإرهابية ، مشيرا إلى أن ذلك أسفر عن مقتل 36 إرهابيا بينهم قياديون .
وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن - الخميس الماضي - تنفيذ القوة الجوية العراقية ضربات "مميتة" ضد مواقع تنظيم "داعش" في سوريا.
وأكد العبادي، أن القوات الأمنية ستلاحق تنظيم "داعش" في المنطقة وليس في العراق فقط.
    Dr.Radwa
    Egypt Air