السبت 18 مايو 2024

«الإعلام الفلسطينية»: الاحتلال استهدف 18 مطبعة خلال عامين

22-4-2018 | 14:57

وصفت وزارة الإعلام الفلسطينية اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مطبعة (الصفا الحديثة) في بلدة بيت عنان شمال غرب القدس، بأنه قرصنة تأتي في سياق التحريض على المؤسسات الصحفية الذي طال خلال العامين الماضيين 18 مطبعة في محافظات الوطن.
وقالت الوزارة - في بيان اليوم الأحد - "إن مزاعم الاحتلال المتكررة حول ما يسمى (التحريض) وممارسة الإرهاب) بحق وسائل إعلامنا ومؤسساتنا ومطابعنا، باتت نهجا إسرائيليا"، لافتة إلى أن التحريض المحموم ضد وسائل الإعلام واستهداف الصحفيين المتواصل يعد استكمالا لحلقة الإرهاب والعنصرية، التي يتزعمها وزير جيش الاحتلال. 
وأضافت: "أن هذه الاعتداءات جاءت بعد وقت قصير من الاعتداء على الإعلاميين خلال مسيرات العودة في غزة وإغلاق مؤسسة (إيليا) للإعلام الشبابي في القدس"، مطالبة وسائل الإعلام العربية والدولية بنقل وترجمة دعوات التحريض والكراهية التي تسكن إعلام الاحتلال وتسيطر على عقول المتطرفين، الذين لا يوفرون فرصة للفتك بأبناء شعبنا وشن كل أشكال العدوان.
ودعت الوزارة الأطر المدافعة عن حرية الإعلام إلى حماية مؤسساتنا الصحفية ودور الطباعة والنشر، إلى جانب تنفيذ قرار مجلس الأمن (2222).

    الاكثر قراءة