الإثنين 3 يونيو 2024

القبائل الأفغانية والباكستانية تتفقان على تمديد الهدنة لنزع فتيل التوترات بين الطرفين

23-4-2018 | 11:32

التقى شيوخ القبائل المحلية من إقليم خوست الأفغاني ومنطقة كورام القبلية الباكستانية المتاخمة لأفغانستان لإجراء محادثات لنزع فتيل التوترات بين الطرفين، بعد اشتباك دموي ، أسفر عن مقتل ما لا يقل عن خمسة جنود باكستانيين وجنديين أفغانيين.

وذكرت وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية اليوم الإثنين أن زعماء القبائل المحلية عقدوا اجتماعهم في قرية كورام الباكستانية، وقرر الطرفان تمديد هدنة وقف إطلاق النار.

ويقول المسئولون الباكستانيون إن الشيوخ وافقوا أيضا على تشكيل وفد لزيارة المنطقة وحل الخلافات المتعلقة بخط دوراند الحدودي بين البلدين.

وتزعم باكستان بأن الاشتباكات اندلعت بين الطرفين نتيجة إطلاق الجانب الأفغاني النيران على الجنود الباكستانيين على الخط الحدودي الفاصل بين البلدين، فيما يقول المسؤولون الأفغان إن الاشتباكات اندلعت في منطقة زازاي ميدان في خوست ، بعد أن دخلت القوات الباكستانية إلى الأراضي الأفغانية.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة المحلية في خوست - في بيان الأسبوع الماضي - إن قوات المليشيا الباكستانية شنت هجمات على مواقع أمنية في منطقتي جاندو سار وباد خواران بحي زازاي ميدان حوالي الساعة 8 صباح أمس.

وأضاف البيان أن السكان المحليين وأفراد الأمن الأفغاني ردوا على نيران قوات الميليشيا الباكستانية.