الخميس 23 مايو 2024

الكهرباء: تحويل 120.5 كم خطوط هوائية لكابلات أرضية بنسبة 93.5% بـ«جنوب القاهرة»

أخبار23-4-2018 | 12:33

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الإثنين، أن شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء انتهت من تحويل ما يقرب من 120,5 كم من الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بنسبة تنفيذ وصلت إلى حوالى 93,5 في المائة، مشيرة إلى أن هناك بعض الاعتراضات من الأهالي تؤثر على نسبة التنفيذ.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم، مع المهندس حسام عفيفي رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، في إطار مواصلة اجتماعاته الدورية برؤساء شركات التوزيع والنواب وقيادات فرق العمل للوقوف على مستجدات ما تم تنفيذه في خطط التطوير ودفع مستوى الأداء إلى أعلى المستويات من الجودة مع الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك، انطلاقا من الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وخاصة فيما يتعلق بشبكات الكهرباء. 

وفي هذا الإطار تابع الدكتور شاكر ما تم الوصول إليه في تنفيذ خطط التطوير في شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء والتي يمتد نطاق عملها إلى عدد من المناطق وتتضمن كرداسة، والمنصورية، والواحات، وأوسيم، وردان، ومنشأة القناطر، والصف، والعياط، وأطفيح، وأبو النمرس، والحوامدية، والبدرشين.

تناول الاجتماع الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية الذاتية وما تم تركيبه من مهمات، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.

وحول الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية أوضح المهندس حسام عفيفي أنه تم إحلال وتوسعة عدد من أكشاك التوزيع حيث تم الانتهاء من تنفيذ 443 محولا + و144 كشكا معدنيا، و304 لوحات جهد متوسط، و315 لوحة جهد منخفض.

وحول شبكة الجهد المتوسط فقد تم الانتهاء من تنفيذ 581 عامود، و245.81 كم من الموصلات الهوائية و946,185 كم كابلات.

وحول شبكات الجهد المنخفض فقد تم الانتهاء من تنفيذ 1629 عامود، و373.18 كم موصلات هوائية، و370 كم كابلات، و1279 صندوق جهد منخفض.