السبت 18 مايو 2024

الأسكندرية تكثف استعداداتها لاستقبال شهر رمضان

23-4-2018 | 15:21

أكد محافظ الأسكندرية ، محمد سلطان ، ضرورة التكاتف والتعاون بين كافة الجهات لخدمة المواطنين ، وتلبية احتياجاتهم ، استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك ، وتشديد الرقابة على الأسواق ، ورفع مستوى النظافة حول المساجد.

وشدد المحافظ في بيان اليوم الإثنين على ضرورة متابعة المرور على المناطق النائية و"شديدة الخطورة" ، محذرا أصحاب محال الجزارة من الذبح خارج المجازر الحكومية ، وأنه في حالة المخالفة يقوم الموظف المختص بالحي بتحصيل غرامة فورية تقدر بألفي جنيه ، وغلق المحل لمدة شهر بلجنة من الطب البيطري ، وأنه في حالة تكرار المخالفة تضاعف الغرامة ويغلق المحل لمدة ستة أشهر .

كما حظر على المواطنين أيضا الذبح خارج المجازر " المعتمدة " وأنه في حالة المخالفة تحصل غرامة فورية "ألف جنيه " للعجول وخمسة آلاف جنيه للأغنام.

ولفت البيان إلى أن مديرية الطب البيطري قامت بوضع خطة الاستعداد لشهر رمضان ، وتنفيذ "نوبات عمل " إضافية للأطباء والعاملين بالمجازر ، لضمان حسن سير العمل ، والتحقق من شكاوى المواطنين.

و أشار إلي أنه سيتم شن حملات للتفتيش على الأسواق والمحال ، وأماكن بيع وعرض اللحوم ، والدواجن ، والأسماك ، والمنتجات ، وذلك حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

    الاكثر قراءة