الجمعة 10 مايو 2024

ختام أعمال اجتماعات اتحاد المحاكم والمجالس الدستورية العليا بالقاهرة بمشاركة 13 دولة

23-4-2018 | 16:48

اختتمت اليوم أعمال اجتماعات اتحاد المحاكم والمجالس الدستورية العربية، والتي عقدت بمقر المحكمة الدستورية العليا بالقاهرة على مدى 3 أيام، بمشاركة 13 دولة عربية هي: مصر، والأردن، والإمارات، والبحرين، والجزائر، والسودان، والعراق، وفلسطين، والكويت، ولبنان، وليبيا، والمغرب، وموريتانيا.

وشارك في الاجتماعات وفد رفيع المستوى من مفوضية فينيسيا في الملتقى العلمي العاشر للاتحاد والذي عُقد خلال الاجتماعات تحت عنوان: "تجارب القضاء الدستوري العربي في الحق في المساواة والحريات الدينية والثقافية". 

وأشاد المستشار إسغير ولد إمبارك رئيس المجلس الدستوري للجمهورية الإسلامية الموريتانية بصفته رئيس الاتحاد في دورته الحالية، بنجاح أعمال اجتماع المكتب التنفيذي بدور الانعقاد الرابع واجتماع الجمعية العامة بدور الانعقاد العاشر والملتقى العلمي العاشر.

كما أثنى على دور مصر وما تقدمه من دعم للاتحاد بصفتها دولة المقر.. مؤكدا أن المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وجهود الأمين العام للاتحاد المستشار الدكتور حنفي علي جبالي النائب الأول لرئيس المحكمة، نجحت في إقامة المؤتمر على النحو اللائق بمستوى الحدث.

    Dr.Radwa
    Egypt Air