الخميس 23 مايو 2024

تكثيف التعاون مع البرلمان الأستوني لدعم العلاقات بين الجانبين

24-4-2018 | 10:41

قال أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب طارق الخولي: إن المجلس يسعى لتشكيل الجانب المصري لجمعية الصداقة البرلمانية المصرية - الأستونية دعما للتواصل البرلماني بين البلدين.

وأكد الخولي - في بيان صحفي اليوم الثلاثاء - على ضرورة تكثيف التحرك البرلماني المشترك مع أستونيا لدفع العلاقات إلى المزيد من التعاوني السياسي والاقتصادي. 

وأوضح، أن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عقدت اجتماعاً برئاسة وكيل اللجنة سامية رفلة، للتشاور مع مجموعة الصداقة الأستونية المصرية ببرلمان أستونيا برئاسة أوديكي لوون والوفد المرافق لها بمجلس النواب أمس.

ومن جانبها، أعربت رئيس مجموعة الصداقة الأستونية المصرية، أوديكي لوون، عن سعادتها لوجودها في مجلس النواب، منوهةً بأن بلادها تنظر إلى مصر كدولة صديقة، وكأحد المقاصد السياحية للشعب الأستوني .

وشددت على حرص بلادها على تنمية وتوسيع حجم العلاقات التجارية مع مصر في مجالات تكنولوجيا المعلومات والمصنوعات الخشبية والمنتجات الصديقة للبيئة وإعادة تدوير القمامة والمخلفات الصلبة، وذلك باعتبار مصر إحدى أهم الدول المحورية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والعالم.

وكشفت أوديكي عن أن وزير خارجية أستونيا سيفن ميكسر سيزور مصر قريباً، وذلك لدفع العلاقات الثنائية قدما.. ودعت أعضاء لجنة العلاقات الخارجية لزيارة أستونيا من أجل تنمية وتعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين.