السبت 18 مايو 2024

«عز الدين»: العملية الشاملة استكمال لتحرير سيناء من الإرهاب وبدء التنمية

أخبار24-4-2018 | 15:05

قال اللواء علاء عز الدين، مدير مركز القوات المسلحة للدراسات الإستراتيجية سابقا، إن ذكرى تحرير سيناء هي ذكرى غالية على جميع المصريين تستدعي للذاكرة دور الشهداء الأبطال الذين استردوا بدمائهم سيناء واستكمل تحريرها عسكريا بالمفاوضات السياسية حتى استرداد آخر شبر من أرض سيناء.

وأوضح عز الدين، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن العملية الشاملة سيناء 2018 هي استكمال لتحرير سيناء الآن فبعد أن تحررت من الاحتلال الإسرائيلي الآن تحرر من الإرهابيين، مضيفا أن تطهيرها من الإرهاب اقترب لتصبح خالية من أي عناصر إرهابية وتبدأ عملية التنمية بمشروعات كبرى تسير فيها الدولة لتنمية غرب وشرق القناة.

وأكد أن المصريين يقفون خلف القيادة السياسية الوطنية ويتحملون الظروف الصعبة حتى تظل راية مصر خفاقة، مضيفا أن المنطقة بها صراعات وجيوش تتناحر وتهدد سياسة الدول وفي ظل هذه الظروف استطاعت مصر عبر القيادة السياسية والقوات المسلحة الحفاظ على مسيرة التقدم والتطوير.

ويحتفل المصريون غدا بالذكرى السادسة والثلاثين لتحرير سيناء والتي تواكب 25 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي استكمل فيه انسحاب آخر جندي إسرائيلي من سيناء، وتتزامن الذكرى هذا العام مع استمرار العملية الشاملة سيناء 2018 منذ أكثر من شهرين لتحرير سيناء من الإرهاب.

    الاكثر قراءة