الإثنين 20 مايو 2024

محافظ بورسعيد يوجه بإزالة التعديات والمزارع السمكية المخالفة على مساحة ١٩ ألف فدان

24-4-2018 | 15:35

وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بإزالة كافة التعديات والمخالفات على مساحة ١٩ ألف فدان بشرق المحافظة مع القيام بأعمال الحصر على الطبيعة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ ، اليوم الثلاثاء مع اللجنة المشكلة لحصر المقيمين على هذه المساحة بحضور مسئولي هيئة التعمير و الري والمساحة والأملاك ومسؤول منطقة شرق بورسعيد.

وقال المحافظ - خلال الاجتماع - " إننا جميعا نعمل من أجل التحول من الاستزراع السمكي إلى الاستزراع النباتي، مشيرا إلى أن العمل سيجرى على ثلاثة محاور ، الأول هو محور تجفيف الأراضي طبقا للخطة الموضوعة، والثاني إزالة كافة التعديات والمزارع السمكية المخالفة والثالث من خلال الحصر الواقعي للتعرف على الموقف الحقيقي لـ19 ألف فدان . 

وشدد المحافظ على أنه لن يتم السماح مطلقا بالاستزراع السمكي بالمنطقة، خاصة وأنه تم منح أصحاب المزارع السمكية المخالفة عدة إنذارات وأكثر من مهلة منذ أكثر من عام ونصف، وتشجيع كل من يقوم بتحويل المزارع السمكية إلى نباتية بزراعة الأرز دورة واحدة .

وأوضح أن إجمالي مساحة الأراضي بمنطقة سهل الطينة تبلغ 42 ألفا و 946 فدانا، وسيجري وضع جدول زمني لتحويل الأراضي إلى زراعة المحاصيل المختلفة فور انتهاء الدورة الأولى لزراعة الأرز.