الجمعة 16 اغسطس 2024

«المشاط» تبحث مع وزير دولة الإمارات للذكاء الاصطناعي سبل تبادل الخبرات

أخبار24-4-2018 | 16:03

بحثت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط مع وزير دولة الإمارات للذكاء الاصطناعي عمر بن سلطان العلماء سبل تبادل الخبرات في مجال الذكاء الاصطناعي. 
وأكدت المشاط - خلال لقائها مع وزير دولة الإمارات للذكاء الاصطناعي على هامش المشاركة في الملتقى العربي للسياحة والسفر ATM  بمدينة دبي وفقا لبيان وزارة السياحة اليوم الثلاثاء - أهمية قطاع السياحة في مصر باعتباره قطاع هام وحيوي، منوهة بالإمكانيات السياحية الهائلة والطاقات الفندقية الكبيرة التي تتوافر في مصر حيث تحتوي على أكثر من 200 ألف غرفة فندقية.
من جهته، استعرض الوزير الإماراتي الخطة القومية لبلاده في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث أنها تعتبر من أوائل الدول التي تبنت العمل في هذا المجال، موضحا أن هذه الاستراتيجية تستهدف العمل على تجهيز البنية التحتية بالذكاء الاصطناعي إلى جانب تحقيق مزيد من الكفاءة في تأدية الخدمات بشكل أسرع وتقليل التكلفة بنسبة تصل إلى 40%.
وعرض الوزير آليات استخدام الذكاء الاصطناعي في المجال السياحي من خلال الاستفادة من تجميع البيانات الخاصة بالسائحين وسلوكياتهم الشرائية على سبيل المثال.. مشيرا إلى أنه تم تجربة هذه الآلية في المطار من خلال استهداف السائح الترانزيت الذي يمر بدولة الإمارات وتحويله لسائح داخل البلاد من خلال بعض البرامج والتطبيقات؛ لمعرفة تفضيلاته ورغباته التي تجعله يذهب لدولة أخرى.
وأكد أن أهمية الذكاء الاصطناعي تكمن في العمل على تجميع البيانات وتحليلها وتدريب العاملين داخل القطاع السياحي والفنادق على التعامل مع هذه البيانات وتعظيم الاستفادة منها؛ لزيادة كفاءة القطاع..لافتا إلى أنه تم إطلاق سياسة لجمع وتحليل البيانات في دولة الإمارات.