الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس البرلمان الموريتاني يستقبل وفودا دولية

24-4-2018 | 18:51

استقبل رئيس البرلمان الموريتاني، محمد ولد ابيليل، اليوم الثلاثاء، بمكتبه في نواكشوط وفدا مشتركا من مجموعة إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي والاتحاد الأوروبي بالرئاسة المشتركة لكل من أونا كونو رئيس مجموعة الكاريبي والسيدة كاشتو كينج نائبة رئيس البرلمان الأوروبي.

وقال مصدر رسمي موريتاني إن زيارة الوفد تندرج في إطار التعاون بين موريتانيا وهذه المجموعة، خاصة بعد الجمعية المتساوية الأطراف المنعقدة في شهر ديسمبر الماضي في هايتي، التي تقرر خلالها أن تقوم المجموعة بزيارة استطلاعية لموريتانيا.

وأضاف أن رئيس البرلمان قدم للوفد الزائر عرضا مفصلا عن الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في موريتانيا ، منوها إلى الإنجازات التي تحققت في هذه المجالات، خاصة في ترسيخ الديمقراطية وحقوق الإنسان والرفع من المستوى المعيشي للمواطنين.

وثمن الوفد هذه الجهود ، معربا عن استعداد مجموعة إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي والاتحاد الأوروبي في تعزيز التعاون مع موريتانيا ومؤازرتها في جهودها التنموية.

وعلى صعيد متصل، استقبل رئيس البرلمان الموريتاني اليوم الثلاثاء بمكتبه في نواكشوط وفدا من فريق الصداقة البرلمانية الفرنسية - الغرب إفريقية في مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة أندريه ريشارد رئيس الفريق، وتم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون القائمة بين موريتانيا وفرنسا والسبل الكفيلة بتطويرها.

جرى الاستقبال بحضور رئيس فريق الصداقة الموريتانية الفرنسية في الجمعية الوطنية النائب سيدي أحمد ولد أحمد والأمين العام للبرلمان الموريتاني عبد الله ولد صالح.