الإثنين 27 مايو 2024

خبير عسكرى يكشف مزايا لقاء السيسي ورئيس شركة A B B

أخبار25-4-2018 | 09:42

كشف  اللواء مصطفى إبراهيم –خبير باكاديمة ناصر العسكرية – أن هناك العديد من المزايا فى لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي و أورليش شبيسهوفر الرئيس التنفيذي لشركة ABB العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا وشبكات الكهرباء والربط الكهربائي، وكذا الاستفادة مما توفره شركة ABB من حلول وأنظمة وتكنولوجيات في مجالات الكهرباء والطاقة.


اهم ميزة فى هذا اللقاء هو التأكيد على التزام  مصر للتعاون مع الشركة  للإستفادة مما  تتمتع به شركة  ABB من خبرة دولية متميزة، وعرض فرص التعاون لاقامة عدد من  المشروعات الجديدة لهذه الشركة  في مصر، فى  مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة.


وقال الخبير العسكرى ان الرئيس عبدالفتاح السيسي نجح فى تسويق وابراز الدور التنموى لمصر حيث استعرض  كل الاجراءات التى اتخذتها نصر  لحل العقبات أمام المستثمرين والشركات العاملة في مصر وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، فضلاً عن المشروعات القومية الجاري تنفيذها وما توفره من فرص استثمارية كبيرة وواعدة بالقطاعات المختلفة.


وحول تاريخ هذه الشركة فى مصر قال الخبير العسكرى اللواء مصطفى إبراهيم  ان شركة A BB  تعمل بالسوق المصرية منذ عام 1926، وأن لديها خمسة مصانع في مدينة العاشر من رمضان، ويبلغ عدد العاملين بها في مصر حوالي 3500 شخص، كما قامت ABB بضخ استثمارات تقدر بأكثر من 200 مليون دولار أمريكي في توسيع وتطوير منشآتها خلال السنوات الماضية، ويتم حالياً تصدير حوالي 20 % من إنتاج الشركة في مصر، بالإضافة إلى مساهمتها في تنفيذ عدد كبير من مشروعات البنية التحتية في مصر.


وكشف الخبير العسكرى أن  مصر تعد حاليا  المركز الرئيسي لعمليات الشركة في منطقة الشرق الأدنى وشمال ووسط أفريقيا، ولهذا استعانت بها مصر لتنفيذ البنية التحتية للمدن الجديدة الجاري إنشاؤها لجعلها مدن ذكية تعتمد على التكنولوجيا الحديثة، وكذا إقامة مراكز التدريب والتأهيل الفني للعاملين المصريين.