الأحد 9 يونيو 2024

السيسي خلال ذكرى تحرير سيناء: الحرب على الإرهاب بالتنمية.. والجيش يحارب عناصر غير نظامية

أخبار25-4-2018 | 10:38

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة تسير في طريق تنمية سيناء، قائلأ: "واثقون أن الشعب المصري لا يتأخر عن المساهمة بقدر ما يستطيع".

 

وأضاف السيسى، خلال كلمته بمناسبة الذكرى الـ36 لتحرير سيناء، أن مكافحة الإرهاب ليست بالحرب فقط لكن بالتنمية والبناء أيضًا.

وقال إن  الحفاظ على استقرار مصر في ظل ما تشهده المنطقة أمر صعب، كما أن الدولة تواجه منذ سنوات هجمات شرسة مدعومة من دول ومنظمات.

وأكد ضرورة مواصلة العمل في سيناء وجميع أنحاء مصر، مشيرا إلى أن شعب مصر العظيم تبنى خيار السلام باعتباره توجها استراتيجيًّا.

وأوضح أن مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات، قائلا: "ونحن في مصر عقدنا العزم في طريق التنمية والبناء وأن ذكرى تحرير سيناء ستبقى عيدًا لكل المصريين، وستبقى ذكرى شهدائنا وتضحياتهم خالدة في وجدان مصر".

وأشار الرئيس السيسي إلى أن أطماع الإرهابيين في أرض سيناء لا تنتهي، مؤكدًا أن مصر تواجه هجمات شرسة وممنهجة مدعومة وموجهة من دول ومنظمات.

وتابع: "أقول بصدق.. إن رجال الجيش والشرطة استحقوا فخر الشعب بهم، بعد أن أمضوا في حرب غير نظامية في مواجهة الإرهاب بكل بسالة ونجاح، وعملوا على بسط الأمن وترسيخ الاستقرار في مصر".