الأربعاء 15 مايو 2024

الكويت تمهل السفير الفلبيني أسبوعا لمغادرة البلاد وتستدعي سفيرها في مانيلا للتشاور

25-4-2018 | 15:36

طلبت الكويت اليوم الأربعاء من السفير الفلبيني ريناتو بيدرو أوفيلا، مغادرة أراضيها في مدة أقصاها أسبوع، بالإضافة إلى استدعائها لسفيرها لدى مانيلا للتشاور.

ذكرت ذلك وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، دون مزيد من التفاصيل.

وكان السفير الفلبيني قد أعلن - في مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة أمس - اعتذار بلاده للكويت، لانتهاك سيادتها من خلال ما قامت به السفارة 

أخيرا، من تهريب عاملات منزليات من بيوت كفلائهن.

وأعرب أوفيلا عن عظيم امتنان السفارة الفلبينية على كرم ضيافة حكومة الكويت لأكثر من 250 ألف مواطن فلبيني يعتبرون الكويت وطنهم الثاني.
وأكد السفير الفلبيني لدى الكويت أنه لم يكن لدى السفارة أدنى نية للإساءة للكويت وشعبها أو المساس بسيادتها خلال الأعمال التي قامت بها، مجددا شكره وامتنانه للكويت على تمديد المهلة التي منحتها لمخالفي الإقامة، والتي مكنت السفارة من إجلاء أكثر من 5000 من المخالفين من أبناء الجالية وإعادتهم لأهلهم في الفلبين.

وكان وزير الخارجية الفلبيني آلان بيتر كايتانو قد قدم - في وقت سابق اليوم - اعتذاره إلى الكويت (حكومة وشعبا) على الإساءة والتعدي على قوانينها، بسبب تصرفات السفارة الفلبينية في الكويت.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الكويتية قد استدعت سفير الفلبين لدى الكويت يومي /الجمعة/ و/السبت/ الماضيين، إثر تصريحاته الصحفية، وتصرفات بعض العاملين في السفارة الفلبينية، ونقلت له شجبها وإدانتها لهذه التصرفات، التي تمثل تعديًا وتجاوزًا على سيادة الكويت وقوانينها.

    Dr.Radwa
    Egypt Air