الخميس 27 يونيو 2024

الجيش اليمني يتقدم في محور"الشريجة" ويحرر جبلي "الجعشة" و"السنترال"

25-4-2018 | 22:03

أعلنت قوات الجيش اليمني والمقاومة بإسناد من قوات التحالف العربي تحقيق انتصارات عسكرية جديدة في محور "الشريجة" حيث تمكنت من تحرير جبلي "الجعشة" و"السنترال" بالكامل المطلين على الطريق الرئيسي باتجاه مدينة الراهدة جنوب شرقي محافظة تعز وصولا إلى مدرسة السحي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن الجيش اليمني واصل التقدم النوعي بدعم مباشر من قيادة التحالف في عدن باتجاه مدينة الراهدة الواقعة جنوب شرقي محافظة تعز، والتي تتخذها مليشيات الحوثي قاعدة عسكرية لإمداد عناصرها بالأسلحة والذخائر في عدة جبهات في ظل استمرار المواجهات مع مسلحي الحوثي، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى والأسرى من عناصر المليشيات.

وأضافت الوكالة، أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعات ومواقع عسكرية لمليشيات الحوثي وآليات ومخازن أسلحة وذخائر جنوب غرب محافظة تعز في عملية عسكرية قاسمة أدت إلى انهيار واسع في صفوف المليشيات.

وأشارت إلى أن قوات الجيش اليمني والمقاومة كانت قد بدأت عملية عسكرية برية وجوية مدعومة من قوات التحالف بآليات عسكرية ثقيلة وغطاء جوي حيث توجهت القوات باتجاه محور الشريجة وحمالة نحو أماكن تمركز المليشيات.

وأوضحت الوكالة الإماراتية، أن تحرير "الشريجة" - المدخل الشرقي لمحافظة تعز - قد ساهمت في سقوط جبهات أخرى من سيطرة مليشيات الحوثي التي منيت بالهزيمة والانكسار تاركة خلفها عتادها وقتلاها.

وتواصل قوات الجيش اليمني والمقاومة بدعم من قوات التحالف تطهير كامل التراب اليمني من مليشيات الحوثي الانقلابية وتدمير الآليات العسكرية التابعة لها في مختلف جبهات القتال باليمن، وإنهاك قدراتهم العسكرية.