الأحد 28 يوليو 2024

البوسنة تعتزم زيادة الضوابط الحدودية لمنع تدفق مزيد من المهاجرين

26-4-2018 | 19:07

ذكرت الحكومة المركزية في البوسنة، اليوم الخميس، أنها ستزيد من الضوابط الحدودية؛ لمنع تدفق المزيد من المهاجرين وستحاول استيعاب هؤلاء الموجودين بالفعل داخل البلاد، وذلك في محاولة لمواجهة انتقادات بأن البوسنة خفقت في حماية حقوق المهاجرين بشكل كاف.

وأضافت الحكومة - في بيان نقلته شبكة (يورونيوز) الأوروبية - "أنه سيتم تقديم يد العون بشكل كاف للمهاجرين الذين دخلوا البوسنة والهرسك، وأن السلطات تحاول بالفعل إيجاد مواقع جديدة لاستيعابهم بطريقة إنسانية تصون الكرامة".

وكلفت الحكومة في سراييفو، هيئة تنسيق الهجرة باتخاذ إجراءات لمنع التنقل غير الشرعي للمهاجرين، بعد أن احتجزت الشرطة أكثر من 20 شخصًا في وقت سابق من الأسبوع الجاري يشتبه في تهريبهم ما يصل إلى 200 مهاجر إلى الاتحاد الأوروبي.

وأشارت السلطات إلى أن نحو ألف و200 مهاجر معظمهم من سوريا وباكستان وليبيا وأفغانستان دخلوا البوسنة منذ بداية العام الحالي وتم اعتراض الكثير منهم على الحدود.

يذكر أن مئات من الرجال والنساء والأطفال يرقدون في المتنزهات في العاصمة (سراييفو) وفي مدينتين غربي البوسنة على الحدود مع كرواتيا، التي تعد عضوًا في الاتحاد الأوروبي، حيث يحاول المهاجرون الوصول إليها في رحلتهم إلى أوروبا الغربية.