الخميس 26 سبتمبر 2024

حملات أمنية تضبط أسلحة نارية غير مرخصة وتشكيل عصابي في المحافظات

26-4-2018 | 20:01

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الخميس حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين على القانون، والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي المنيا، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 6 قطع سلاح ناري بدون ترخيص، وتنفيذ 500 حكم قضائي و41 قضية تموينية، بالإضافة إلى تحرير 2792 مخالفة مرورية متنوعة، ضبط 3 سائقين لتعاطيهم المواد أثناء القيادة.

وفي الغربية، تمكنت المباحث من ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص بينهم سيدة، تخصص في ارتكاب وقائع سرقات مركبات "التوك توك" بالمحلة، وضبط عاطلين لإتجارهما في المواد المخدرة بحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الحشيش بقصد الاتجار، فيما تمكن قسم مكافحة الأموال العامة من كاتب شئون معاهد أزهرية لتقاضيه مبلغ 25 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل استغلال نفوذه في التعيين بوظيفة إدارية بأحد المعاهد الأزهرية.

وفي الأقصر، أسفرت الحملة التموينية عن ضبط مصنع لتركيب وتصنيع وغش المنظفات الصناعية واستخدام مواد كيميائية خطيرة، وتم التحفظ على محتويات المصنع، وضبط كمية من دقيق المخابز المدعم قبل بيعها في السوق السوداء.

وفي أسيوط ، تمكنت السلطات المحلية بمركز ومدينة منفلوط من تنفيذ قرارات إزالة 7 حالات تعد على أراضي أملاك الدولة، و11 حالة لأراضي تابعة للأوقاف و13 حالة تعد على أراضي زراعية وحالتي على أراض ري.

وفي الفيوم ، أسفرت الحملة الأمنية من 2.5 طن دقيق بلدي مدعم بحوزة صاحب مخزن سلع غذائية لإعادة بيعها في السوق السوداء ، وضبط 2.5 طن من الدواجن المجمدة مجهولة المصدر، كما تم ضبط 3 قطع سلاح ناري دون ترخيص وتنفيذ 613 حكما، وإزالة 581 حالة تعد متنوعة، وتحرير 2040 مخالفة مرورية.

وفي الشرقية، تمكنت مديرية الصحة من ضبط مصنع لإنتاج العقاقير الطبية بدون ترخيص من الجهات المختصة وعثر بداخله على عقاقير طبية منتهية الصلاحية، كما تم ضبط مصنع للأدوية بطريق (بلبيس - القاهرة الصحراوي) بدون ترخيص وبداخله كميات كبيرة من الأدوية الخاصة بمرضى الكبد والسكر والأطفال والحمل غير صالحة للاستهلاك الأدمي.

وفي دمياط، أعلن المحافظ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه الانتهاء من جميع أعمال الإزالات بمنطقة شمال وجنوب الصيادين برأس البر حيث بلغ إجمالي عدد الإزالات بالمنطقة 297 حالة تشمل منازل، وقاعات أفراح، مشيرا إلى أنه سيتم البدء فورا في إنشاء العقارات الجديدة على نفس الطراز المعماري لمدينة رأس البر ليتم تسليم الوحدات السكنية لكل مواطن قام بإنهاء إجراءات تسليم محل إقامته بمجرد الانتهاء من أعمال الإنشاء.

وفي البحيرة، تمكنت مباحث التموين من ضبط مصنع لتعبئة "ياميش رمضان" منتهي الصلاحية بقرية الأمراء وبداخله 13 طن ياميش متنوع والأدوات المستخدمة في التصنيع والتعبئة.