الأحد 30 يونيو 2024

انطلاق فعاليات القمة التاريخية بين زعيمي الكوريتين في المنطقة الحدودية

أخبار27-4-2018 | 04:05

انطلقت قبل قليل أعمال القمة التاريخية بين الكوريتين بعد لقاء الزعيمين الكوري الشمالي كيم جونج أون، ونظيره الجنوبي مون جاي-إن، في منطقة (بان مون جوم) المنزوعة السلاح، والواقعة تحت مسئولية كوريا الجنوبية.

بدأ اللقاء بمصافحة بين "كيم جونج-أون" و"مون جاي إن" عند خط ترسيم الحدود، بحسب ما أظهرت لقطات تلفزيونية بثته قناة (سكاي نيوز) الإخبارية، حيث رحب مون بكيم، كأول زعيم كوري شمالي تطأ قدماه الجنوب منذ الحرب الكورية بين عامي 1950 و1953.

كما خطا الرئيس الكوري الجنوبي - أيضا - لمسافة وجيزة داخل الأراضي الكورية الشمالية قبل أن يعود مجددا إلى داخل الأراضي الكورية الجنوبية.

وأظهرت اللقطات التلفزيونية الرئيس الكوري الجنوبي وهو يتوقف قليلا لتحية العشرات من مؤيدي القمة بين الكوريتين، الذين لوحوا بأعلام كوريا الجنوبية، قرب البيت الأزرق الرئاسي.

ويناقش مون وكيم - خلال اللقاء - نزع السلاح النووي والعلاقات بين الكوريتين، كما يغرسان شجرة تذكارية في قرية (بان مون جوم) في إطار أول قمة بين الكوريتين منذ أكثر من عشر سنوات.

ومن المتوقع أيضا أن تصدر الكوريتان بيانا مشتركا في وقت لاحق اليوم لإعلان ما أسفر عليه هذا اللقاء .

وتمهد قمة الكوريتين الطريق أمام كيم للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أواخر مايو أو مطلع يونيو المقبلين في قمة ستمثل أول لقاء من نوعه على الإطلاق بين زعيم كوري شمالي ورئيس أمريكي.

    الاكثر قراءة