الأحد 30 يونيو 2024

«الهلال اليوم» تعرض خريطة المحافظات لإقامة معرض «أهلا رمضان»

اقتصاد27-4-2018 | 14:58

تستعد الغرف التجارية بجميع المحافظات بالتعاون مع المحافظين، لإقامة معارض رمضان، وتوفير الأماكن المناسبة، حيث ستعمل تلك المعارض على تقديم تخفيضات للمواطنين على كافة السلع الغذائية وياميش رمضان، بنسبة تتراوح ما بين 15% إلى 25 %.

ومن المقرر أن تبدأ تلك المعارض في الأول من مايو المقبل لتستمر 10 أيام، بجانب الشوادر اللحوم والدواجن التي ستقيمها وزارة التموين والتجارة الداخلية بكافة المحافظات، طوال شهر رمضان.


وتستعرض "الهلال اليوم" أماكن المعارض المقرر إقامتها في الأول من مايو بجميع المحافظات، في التقرير التالي:


محافظة القاهرة

"المرج - شبرا - الشرابية - دار السلام - الفسطاط"، أكبر معارض  تحمل شعار " رمضان كريم" للسلع الغذائية، استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة بنسبة تتراوح ما بين 15% إلى 35%، حسبما أعلنت غرفة تجارة القاهرة.

وقال رئيس غرفة القاهرة إبراهيم العربي، إنه من المقرر إقامة المعرض لمدة 10 أيام، إلا أن هناك مطالبات من قبل الجمهور بمد المعرض حتى نهاية شهر رمضان.

الجيزة

تجهز غرفة الجيزة التجارية حاليا معارض رمضان بالمحافظة، في 12 موقعا موزعة بين مدن وأحياء محافظة الجيزة، والتي ستقام خلال الفترة من 5 مايو المقبل وحتى 26 مايو لمدة 3 أسابيع.

وهى «مركز ومدينة أوسيم نفق المسابك ببشتيل، مركز ومدينة أبو النمرس قطعة أرض مساحة 1000 متر مربع بجوار مستشفى الحسن والحسين، ومركز ومدينة البدرشين قطعة أرض بمساحة 800 متر أمام مصنع قها بشارع بورسعيد».

وعلى مستوى الأحياء ضمت القائمة نحو 9 مواقع مقترحة وهى:" الوراق قطعة أرض بجوار حى الوراق الجديد كورنيش النيل بمساحة 2100 متر مربع، حى شمال قطعة أرض بشارع المحطة بجوار السكك الحديد إمبابة بمساحة 2000 متر مربع، حى جنوب قطعة أرض أول طريق مصر أسيوط الزراعى مترو أنفاق المنيب 1000 متر مربع.

- بولاق الدكرور قطعة أرض تابعة للإصلاح الزراعي شارع الملك فيصل بجوار شركة مطاحن جنوب القاهرة 1000 متر، العمرانية قطعة أرض ترعة الزمر الجيزة الوسطى أمام كوبرى العمرانية 2000 متر، والهرم قطعة أرض بجوار كوبري أبو طالب طريق المنصورية 800 متر.

 - العجوزة قطعة أرض 1000 متر بأرض اللواء، جهاز مدينة 6 أكتوبر قطعة أرض بالمحور المركزي بجوار معرض النساجون الشرقيون أمام الحي الخامس 700 متر وقطعة أرض بمنطقة أبنى بيتك رقم 2 بطريق النايل سات 400 متر، وجهاز مدينة الشيخ زايد قطعة أرض بمركز خدمات الحي رقم 11 بمساحة 1000 متر.

كفر الشيخ

تقيم محافظة كفر الشيخ معرض " أهلا رمضان"، غدا السبت، بالمدينة، على أن يتبعه افتتاح عدد من المعارض بكل مدن المحافظة، لتوفير السلع ومستلزمات شهر رمضان بكافة المنافذ والأسواق والمجمعات للمواطنين بأسعار مناسبة، والتي سوف تستمر المعارض حتى 31 مايو المقبل.

جنوب سيناء

حددت محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع غرفة التجارة، إقامة معرض ضخم خلف مدرسة علي مبارك الابتدائية بالعاصمة طور سيناء، على مساحة ألف متر، خاص بالسلع الغذائية والسلع الأساسية، حيث تم الاتفاق مع كبرى شركات الألبان والجبن والزبادي لعرض منتجاتها بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان المبارك.

 قنا

تنظم محافظة قنا معرضين بالمدينة، بالإضافة إلى 12 معرضا آخر بمختلف مدن المحافظة، والتي ستبدأ في 6 مايو المقبل، على أن تتولى الشركة القابضة للسلع الغذائية والشركة المصرية لتجارة الجملة وجهاز الخدمة الوطنية والسلاسل التجارية بالمحافظة تزويد تلك المعارض بالمنتجات والسلع الغذائية المطلوبة طوال أيام شهر رمضان.

الدقهلية

تقيم محافظة الدقهلية 6 معارض للسلع الرمضانية والغذائية، تحت شعار "أهلا رمضان" بنطاق مدن "المنصورة، السنبلاوين، ميت غمر، المطرية، المنزلة، دكرنس"، بمشاركة الشركات والتجار ورجال الأعمال وأصحاب المشروعات المقترضين من الصندوق الاجتماعي وجهاز شباب الخريجين، وبإشراف الغرفة التجارية.

السويس

كلف اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس، مديرية التموين والغرفة التجارية، بالتنسيق مع رؤساء الأحياء ومشروع الأسواق، لتحديد الأماكن لإقامة معارض أهلا رمضان، والتي من المقترح أن تكون بسوق المثلث أرض موقف الأتوبيس القديم، واختيار موقع لأقامه سوق بحى الجنايني وكيفية الاستفادة من سوق السمك بمدينة المستقبل.

الإسكندرية

خلال الفترة من 1 مايو وحتى 15 مايو 2018، تقيم محافظة الإسكندرية معرضا كبيرا تحت شعار "أهلا رمضان" بمنطقة أرض كوته، لتوفير جميع السلع الأساسية للمواطنين، حسبما أوضح محافظ الإسكندرية في تصريحات صحفية.

أسوان

تفتح محافظة أسوان، 5 معارض كبرى للسلع الغذائية بمناسبة شهر رمضان المبارك، في 10 مايو المقبل، ودراو، ونصر النوبة، وكوم أمبو، وإدفو، بتخفيضات تبدأ من 10%، بمشاركة 4 شركات غذائية قطاع أعمال.

بني سويف

تقيم محافظة بني سويف، بميدان المديرية، من يوم 10 مايو المقبل حتى بداية شهر رمضان، لتوفير كل السلع والمنتجات الغذائية للمستهلك، بنسبة تخفيضات تتراوح بين 10 - 15 %، بمشاركة نحو 25 شركة قطاع أعمال عام، وخاص، في المعرض، وتجار المحافظة.

بور سعيد

تمد محافظة بورسعيد معرض "أهلا رمضان" حتى منتصف شهر رمضان، على أن يبدأ المعرض في 10 مايو المقبل، بالمدينة، وذلك بناءً على رغبة المستهلكين ببورسعيد.

البحيرة

تقيم محافظة البحيرة 4 معارض للسلع الغذائية المخفضة "أهلًا رمضان"، وذلك بأرض المعارض بمدينة دمنهور، وكفر الدوار، وأبو حمص، ورشيد، وسيتم افتتاحها جميعًا في 10 مايو المقبل بنسبة تخفيضات 10% حتى 20%.

شمال سيناء

رغم ما تمر به محافظة شمال سيناء من عمليات عسكرية، إلا أنها ستقيم معرض "أهلا رمضان" بمدينة العريش بميدان المالح الذي سيفتتحه المحافظ يوم 10 مايو المقبل، وذلك لتوفير كل السلع الغذائية للمستهلك السيناوي .

الأقصر

تقيم محافظة الأقصر معرض "أهلا رمضان"، أمام مزلقان شرق السكة للسلع الغذائية، وجاري البحث عن مناطق جديدة لإقامة معارض بكافة مدن المحافظة، بالتعاون مع مديرية التموين والغرفة التجارية وديوان المحافظة بتخفيضات تصل إلى 20%.

دمياط

في الثاني من مايوالمقبل ، تقيم محافظة دمياط معرض رمضان في ميدان الساعة، لبيع السلع الرمضانية بأسعار مخفضة، بالتعاون بين الغرفة التجارية ومديرية التموين، حسبما أوضح محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه في اجتماعه الأخير مع رؤساء الوحدات المحلية.

الشرقية

تنظم غرفة الشرقية معرضي "أهلا رمضان وملابس العيد" في كل من الزقازيق على مساحة 800 متر،  والعاشر من رمضان على مساحة 500 متر  وسيفتتحهما المحافظ بداية شهر مايو المقبل ويستمران حتى عيد الفطر، بتخفيضات تصل إلى 25%, والذي ستستمر حتى الأيام العشرة الأولى من الشهر الكريم.

المنيا

من المقترح إقامة معرض رمضان بمدينة المنيا، في الأول من مايو المقبل، فيما تتقدم غرفة التجارة بالمنيا، بطلب إلى المحافظ للموافقة على إقامته هذا العام باستراحة المحافظة، على مساحة 2000 متر مربع، لمكانها المميز على الكورنيش، بتخفيضات تصل إلى 20%.

مطروح

دشنت محافظة المطروح، معارض لبيع السلع بأسعار مخفضة، من بينها معرض "أهلا رمضان" بالإضافة إلى فتح ‏9‏ منافذ بواقع منفذ بكل مركز ومنفذين بمدينة مرسي مطروح لبيع السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن الأسواق بنسبة‏ 30 %‏ استعدادا لشهر رمضان.

‏كما سيتم افتتاح معرض لوجستي لبيع الخضر والفاكهة علي مساحة ‏400‏ متر مربع بمدينة مطروح غرب سوق ليبيا، كم تم افتتاح 6 منافذ بمشروع "جمعيتي" بمطروح بمناطق مختلفة منها خمسة مجمعات داخل مدينة مرسي مطروح, ومنفذ بمدينة النجيلة، وذلك لبيع المواد الغذائية والسلع الأساسية بأسعار المجمعات الاستهلاكية عن طريق ماكينات مجهزة لذلك.

الإسماعيلية

تقيم محافظة الإسماعيلية بمركز شباب الشيخ زايد، على مساحة 1000 متر مربع، والذي يستمر لمدة 15 يوما اعتبارا من 10 مايو المقبل، على أن تتحمل الغرفة كافة نفقات المعرض الذي يضم كبرى الشركات والمصانع المنتجة للسلع الغذائية وكبار تجار الياميش والبلح.