السبت 1 يونيو 2024

رئيس دير سانت كاترين: أشعر بالأمان في سيناء أكثر من أوقات تواجدي باليونان

27-4-2018 | 15:04

أكد رئيس دير سانت كاترين ورئيس أساقفة سيناء الأنبا دميانوس أنه يشعر بالأمان في جنوب سيناء أكثر مما يشعر به في بلاده اليونان، لافتا إلى عمق العلاقات التي تربط رهبان الدير بأهل سيناء من البدو وأنهم يعتبرون الدير جزءا من حياتهم اليومية ويقومون بتقديم كافة أوجه الحماية والمساعدة لجميع آباء الدير والزائرين.
وقال رئيس دير سانت كاترين - في تصريحات للصحفيين على هامش احتفالية دير مارجرجس بمصر القديمة - إنه مدين بحياته لرجال القوات المسلحة المصرية لمساعدته له عندما سقط من المصعد الخاص بالدير منذ شهرين، حيث تم نقله بطائرة عسكرية خاصة لمستشفى الجلاء العسكري وتم إسعافه هناك، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان يطمئن على حالته بشكل مستمر إلى جانب قيام الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع بزيارته مرتين بالمستشفى.
وأضاف أن دير سانت كاترين يشهد حاليا العديد من أعمال الترميم الخاصة بالمنشآت والأيقونات القديمة تحت إشراف وزارة الآثار المصرية وهيئة اليونسكو، منوها إلى العلاقات الطيبة التي تجمع بين أهالي سيناء ورهبان الدير. 
وأشار الأنبا دميانوس إلى أن كنيسة الروم الأرثوذكس تربطها علاقات قوية مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر وأنه يتواصل بشكل دائم مع الأنبا أبولو اسقف جنوب سيناء، وأن الدير يرحب دائما بزيارات جميع المواطنين في مصر والسائحين من الخارج في ظل حالة الأمن التي تتمتع بها محافظة جنوب سيناء.