الأحد 5 مايو 2024

دبلوماسي روسي: أثبتنا بالوثائق للعالم مدى زيف الهجوم الكيميائي بدوما

27-4-2018 | 16:20

قال مندوب روسيا الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية ألكسندر شولجين، اليوم الجمعة " إنه تم إثبات بالوثائق مدى زيف الهجوم الكيميائي الزعوم في مدينة دوما لكل العالم عبر الوفد المشارك في مؤتمر منظمة حظرالأسلحة ".

ووصف شولجين - في تصريحات لقناة (روسيا اليوم ) - اللقاء في مقر المنظمة في لاهاي بأنه كان جيدا جدا، مشيرا إلى أن أكثر من 50 دولة كانت ممثلة خلال المؤتمر الصحفي والذي أسفر عن ردود أفعال إيجابية ساعدت في إظهار كامل الصورة بشأن زيف الهجوم المزعوم في دوما.

وأضاف الدبلوماسي الروسي، أن تلك الوفود طالبت بنشر الوثائق التي تم تقديمها إلى المنظمة، معتبرا أن الخطوة القادمة التي سيقوم بها هي نشر تلك الوثائق.

ولفت شولجين إلى أن الإحاطة الإعلامية الجيدة بمقر المنظمة في لاهاي ساعدت للجانب الروسي والسوري على إظهار الحقيقة بشأن مزاعم استخدام الكيماوي في مدينة دوما السورية .

وكان مندوب روسيا لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ألكسندر شولجين أكد -خلال مؤتمر صحفي أمس- أن روسيا على ثقة بأن ما حدث في مدينة دوما السورية "كان تمثيلية"، مضيفا "اليوم بوسعنا أن نثبت أن شريط الفيديو التابع لـ "القبعات البيضاء" عبارة عن تمثيلية، بالتالي لم يعد أي أساس من الحقيقة لإشارات شركائنا الغربيين إلى أن هذه المادة بمثابة الدليل على وقوع هجوم كيميائي" .

وكانت وزارة الدافع الروسية قد قالت، في وقت سابق ، إنه تم التوصل إلى المشاركين في تصوير الفيديو الذي استخدم كدليل على الهجوم الكيميائي المزعوم في بلدة دوما بالغوطة الشرقية والاستماع إلى شهاداتهم .