السبت 29 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يشارك في احتفالية اليوم الختامي لأسبوع «تحيا مصر»

27-4-2018 | 19:52

شارك محافظ الإسكندرية، محمد سلطان، اليوم الجمعة، في احتفالية اليوم الختامي لفعاليات أسبوع "تحيا مصر" بالمحافظة، التي أجرى خلالها الصندوق مسحًا طبيًا في مناطق متفرقة من المدينة للكشف عن "فيروس سي"، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "مصر خالية من فيروس سي 2020".

وأقيمت الاحتفالية بنادي سموحة بحضور فرج عامر رئيس مجلس إدارة النادي، وعدد من أعضاء مجلس النواب ورجال الأعمال، وتم خلالها تكريم أمهات الشهداء من أبطال القوات المسلحة والشرطة والأبطال ذوي الاحتياجات الخاصة والرياضيين.

وأعرب المحافظ - خلال كلمته - عن سعادته بهذه المبادرة لصندوق تحيا مصر والذي يساهم في العديد من المشروعات القومية خاصة علاج فيروس سي، كما أعرب عن فخره بأن المرضى حاليا يتم علاجهم بدواء مصري.

وأشار إلى أنه خلال عام واحد تم علاج مليون ونصف مريض على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن صندوق تحيا مصر يساهم أيضا في العديد من المشروعات الكبيرة مثل وسائل النقل العام، وتدريب المعلمين، ودعم جامعة زويل، وأطفال بلا مأوى، وكذلك مساهمته في مشروعات "بشائر الخير"، وزيادة كفاءة محطات الرفع خلال أزمة النوات الشديدة عام 2015 بالبحيرة والإسكندرية.

وقال المحافظ: "إن شباب مصر يجب أن يعلموا جيدا ما يحدث من إنجازات داخل مصر، خاصة أنهم يلقون دعما خاصا من الرئيس السيسي الذي يهتم بتواجدهم خلال كافة اللقاءات والمؤتمرات والاجتماعات"، مضيفا: "أن جميع الهيئات الحكومية تستعين بالشباب".