الإثنين 1 يوليو 2024

المستندات المطلوبة من الفائزين بقرعة الحج من الصحفيين

أخبار28-4-2018 | 17:54

أعلن حسين الزناتي، السكرتير العام المساعد، مشرف لجنة الحج والعمرة، بنقابة الصحفيين، نتيجة الزملاء الذين تم اختيارهم لبرنامج الحج هذا العام، والذين كانوا قد تقدموا بأوراقهم للنقابة طبقا للشروط المطلوبة، والتي تم الإعلان عنها مسبقاً.

وأوضح "الزناتي" أنه تم اختيار أسماء الزملاء الصحفيين الراغبين في أداء فريضة الحج وفقا للقواعد السابق الإعلان عنها، وبناءً عليها تم قبول أرملتين لزميلين راحلين، و 19 صحفيا مغادرا بمفرده،و4 آخرين بصحبة الأم أو الأب، بينما تم وضع باقي المتقدمين في كشوف الاحتياطي، ويتم التصعيد تباعا في حالة الاعتذار.

وقال السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين، إن النقابة تنظم الحج مع وزارة التضامن وفق البرامج الآتية:

- البرنامج الأول بتكلفة (82700) جنيه، يشمل الإقامة بفندق (4) نجوم بمكة المكرمة يبعد عن الحرم(800 متر)، وفندق (5) نجوم في المدينة المنورة، يبعد عن الحرم (300 متر)، بالإفطار والغذاء بوفيه مفتوح.

- البرنامج الثاني بتكلفة (72500) جنيه، ويشمل الإقامة بفنادق 3 نجوم تبعد عن الحرم (900 متر) في مكة، وفنادق 4 نجوم في المدينة تبعد عن الحرم (300 متر)، بالإفطار والغذاء بوفيه اقتصادي.

- والبرنامج الثالث بتكلفة (63600) جنيه، ويشمل الإقامة بفنادق مصنفة تبعد عن الحرم(1500 متر) في مكة، وفنادق مصنفة تبعد عن الحرم بحد أقصى  (300 متر) في المدينة، بالإفطار والغذاء بوفيه اقتصادي.

وأشار "الزناتي" إلى أن جميع البرامج تشمل تذاكر الطيران مع استخدام مطار المدينة المنورة في الذهاب أو العودة حسب خط سير الرحلة،والتسكين رباعي، والإقامة في المشاعر في مخيمات مكيفة في عرفات ومنى ووجبات ساخنة ومشروبات.

وأعلن "الزناتي" عن الأوراق المطلوبة وهي: جواز سفر مميكن صالح على الأقل حتى أبريل ٢٠١٩ وصورتين من جواز السفر، وفيش جنائي مميكن موجه (للحج)، وشهادة تطعيم حديثة من مكاتب وزارة الصحة ويرفق بها الإيصال، و (12) صورة شخصية(4×6) بخلفية بيضاء، وكذلك  شهادة طبية من مستشفى حكومي.

وأكد أن الطلبات تشمل أيضا صورتين من بطاقة الرقم القومي ويضاف مبلغ 100 جنيه مقابل تسجيل بيانات الحاج على البوابة الموحدة للحج، وكذلك مبلغ ألف جنيه للمرافق من غير أعضاء النقابة.

وقال الزناتى أنه في حالة اعتذار أي زميل بصحبته مرافق يعاد ترتيبه حسب القواعد المعلنة ويضم لكشف الاحتياطي.

ويتم استبعاد أي زميل أو مرافق يثبت قيامه بأداء الفريضة عام 2013 وما بعدها ويتحمل كافة الرسوم الإدارية.

وأوضح أنه تسدد التكلفة بالمصرف المتحد بعد تسليم جميع الأوراق المطلوبة، بموجب أذن دفع حسب المتاح من البرامج السابقة وتكون أولوية اختيار البرنامج للزميل طبقا لأولوية تسليمه للأوراق المطلوبة وسداد كامل التكلفة.