السبت 29 يونيو 2024

قسم الجراحة بطب المنيا يختتم فاعليات مؤتمره العلمي السنوي

28-4-2018 | 18:49

اختتم قسم الجراحة العامة بكلية الطب جامعة المنيا، فاعليات مؤتمره العلمي السنوي الذي أقيم على مدى يومين تحت رعاية الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا، والدكتور أبو بكر محيي الدين نائب رئيس جامعة المنيا لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وأستاذ الجراحة العامة، وذلك بالتعاون مع جمعية الجراحين المصرية.

وذكرت الجامعة -في بيان اليوم السبت- أن المؤتمر شهد تنظيم العديد من الجلسات العلمية وورش العمل، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحية من كبار جراحي مصر ونقلها مباشرة عبر شبكة الفيديو كونفرانس إلى ورش العمل بالمؤتمر.

وأكد رئيس الجامعة، خلال فاعليات المؤتمر، أن الجامعة تحرص بشكل مستمر على التطوير والتحسين من الخدمة الطبية ورفع كفاءة الأطباء والمستشفيات الجامعية، مشيرا إلى أن النهوض بالمستشفيات الجامعية هو بؤرة الاهتمام في الجامعة، واستشهد بما حققته الجامعة من توافر المستشفيات التخصصية للكلى والمسالك البولية، وأخرى لجراحات القلب والصدر والطوارئ من أجل تقديم خدمة لائقة للمرضى.

ونوه أبو المجد بأنه تم إيفاد عدد من المدرسين المساعدين وصغار الجراحين بقسم الجراحة بعدد من جامعات مصر، للاستفادة من كبار الجراحين المصريين ونقل خبراتهم إلى الجامعة، مما يعد بمثابة ضخ دماء جديدة لقسم الجراحة بطب المنيا.