الجمعة 27 سبتمبر 2024

بالصور.. جهود أمن الجيزة في رفع الإشغالات وتأمين المناطق الأثرية.. مدير الأمن يرحب بالسياح ويلتقط معهم «سيلفي».. والحكمدار: الحملات متواصلة لتحقيق الاستقرار والأمان

تحقيقات29-4-2018 | 13:14

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، اليوم الأحد حملة أمنية مكبرة بكافة المناطق الأثرية لضبط مختلف صور التعدي على المناطق الأثرية والباعة الجائلين ورفع كافة الإشغالات التي من شأنها تشوية الصورة الجمالية لهذه المناطق السياحية .

 

 وحرص اللواء عصام سعد، مدير أمن الجيزة، على صعود أحد أتوبيسات السائحين الأجانب، لمصافحة ضيوف مصر أثناء جولته بالهرم، حيث تسابق السياح على التقاط الصور السيلفي مع مدير الأمن.


وأكد مدير الأمن في تصريح خاص لـ "الهلال اليوم" أن هناك  استمرار في  تعيين الخدمات الأمنية في مناطق حملات الإشغالات لمنع عودة المخالفين مرة أخرى.

وأضاف أن الحملات تشمل كافة قطاعات المحافظة، ويتم التصدي لكافة صور التحايل على القانون، مشيرا إلى أن الحملات لن تتوقف لحين القضاء على كافة صور الخروج عن القانون.

وأوضح أن ذلك يأتي تنفيذا لتعليمات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية الذي دائما يشدد على استمرار شن الحملات ورفع الإشغالات لتأمين المواطنين والسياح حرصا على توفير الأمن والأمان.


بينما قال اللواء مصطفى عصام حكمدار الجيزة  أن هذه الحملة ضمن حملات مستمرة على المناطق الأثرية السياحية بمشاركة كافة أجهزة المديرية مِن مرور ومرافق وغيرها لتحقيق التواجد الأمني الفعّال وظهور المنطقة بالمظهر اللائق .

وقال إن هذه الحملات تأتي تنفيذا لتوجيهات اللواء محدي عبد الغفّار وزير الداخلية وتحت إشراف مباشر من اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة، مشيرا إلى أنه تعيين الخدمات الأمنية المرورية اللازمة لمنع عودة الباعة الجائلين والمخالفين مرة أخرى بعد انتهاء هذه الحملات .


وأعرب عددا من السائحين المتوجدين في منطقة الأهرامات عن خالص تقديرهم للشرطة المصرية، لتواجدها المكثف في منطقة الأهرامات، تزامناً مع الحملات الأمنية لإزالة الباعة الجائلين من محيط المنطقة الأثرية.

 

وأكد السائحون أن مصر تتمتع بالأمن والأمان، وأنهم سيكونون سفراء في بلادهم لنقل الصورة الحضارية عن مصر، ودعوة الأصدقاء لزيارتها.