الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

"زراعة النواب": حضور الوزير اجتماع اللجنة كان ناجحًا بكل المقاييس

15-3-2017 | 16:26

قال النائب السيد حسن موسى ، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، إن حضور الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة لاجتماع اللجنة كان ناجحا بكل المقاييس، واستمع أعضاء اللجنة لاستعراض الوزير لخطة الوزارة مع نوابه.

وأكد موسى أنه تحدث في اجتماع اللجنة بحضور وزير الزراعة عن عدم محاسبه الوزير على سلبيات الوزارة لأنه لم يتسلم مهامه إلا منذ 3 أسابيع فقط ، مشيرا إلى أنه طالب الوزير بعمل قاعدة بيانات للزراعة لمعرفه كل أنواع الحاصلات الزراعية وأماكنها وعدد الأفدنة المزروعة، كما طالبت لجنة الزراعة من الوزير زيادة ميزانيه البحوث الزراعية وإنتاج التقاوي التي نستطيع من خلالها زيادة الإنتاج والتوسع الرأسي نظرا لقلة المياه.

وأشار وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان إلى أننا تحدثنا مع وزير الزراعة عن الأمن الغذائي ، ووعد وزير الزراعة بأن يتم منح تراخيص الدواجن مقدما عكس ماكان يحدث من قبل، ووعد أيضا بأن تجرى كافه التحاليل في المعمل المرجعي مجانا لأصحاب مزارع الدواجن.

وتابع: كما وعدنا وزير الزراعة بتحسين لحوم البتلو وعدم ذبح الإناث والعجول قليله الوزن وزراعة الذرة الصفراء، و تحسين نوعيه التقاوي وإقامة مصانع جديدة لقصب السكر لزيادة الكميه المنتجة من السكر.

كما أوضح أن وزير الزراعة وعد بتنفيذ مشروع الزراعة التعاقدية وإنشاء شركة تسويق للحاصلات يتم من خلالها التعاقد مع الفلاحين بأسعار مجزيه ويكون من أهدافها التأمين على الفلاح والمحاصيل الزراعية لمواجهة أي كوارث طبيعية.