الثلاثاء 2 يوليو 2024

محافظ الغربية: الدولة تولي اهتماما كبيرا لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين

29-4-2018 | 15:52

أكد محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر أن الدولة تولي اهتماما كبيرا لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، مشددا على ضرورة توفير العلاج اللازم للمرضى وعدم تحملهم أي تكاليف للعلاج، بالإضافة إلى تقديم خدمة طبية أفضل وحسن التعامل مع المرضى والعمل على راحتهم.

وقال صقر - خلال افتتاح احتفالية الأسبوع الدولي للتطعيمات والذي نظمته مديرية الصحة بالمحافظة "إن المحافظة تشهد تطورا كبيرا في إنشاء وتجديد عدد من المستشفيات، حيث تم إنفاق المليارات لخدمة مواطني المحافظة وتقديم خدمة أفضل تشمل جميع التخصصات إلى جانب سد أي عجز في المعدات أو الآلات".

من جهته، أكد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمد شرشر دعم المحافظ ورعايته الدائمة لمنظومة الصحة على مستوى المحافظة وحرصه على راحة المرضى وتوفير العلاج وحسن التعامل معهم، مشيدا بدور قطاع الطب الوقائي بالمحافظة؛ لجهوده التي يبذلها في الحد من انتشار الأمراض المعدية، حيث أن بفضل الجهود فقد فازت المحافظة بالمركز الأول على مستوى الجمهورية.

فيما أوضحت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب الدكتور هالة مستلكى أنه تم تحقيق إنجازات كبيرة في القضاء على عدد من الأمراض مثل: مرض فيروس سي، وذلك بفضل جهود العاملين بمديرية الصحة، مشيرة إلى أنه خلال سنوات قليلة ستكون مصر خاليه من هذا الفيروس، مطالبة كل طبيب بأن يطور من نفسه لتحسين المنظومة الطبية ورفع الأداء.