الجمعة 27 سبتمبر 2024

السيسي يضع رؤية جديدة للعمال.. وخبراء: حريص على تأمين العامل في المجالات كافة.. وسرعة إصدار التشريعات المكملة.. والانتخابات المقبلة التحدي الحقيقي.. وتحذيرات من حيل الإخوان الإرهابية

تحقيقات29-4-2018 | 16:16

عبد الفتاح: الخلايا النائمة تستهدف إسقاط البلاد

البدوي: الرئيس السيسي حريص على مستقبل العمال

وهب الله: العمال ركيزة أساسية في عمليات التنمية

أشاد مراقبون وعاملون بالقطاع العمالي، برسائل الرئيسي عبدالفتاح السيسي، التي وجهها إلى العمال خلال الاحتفال بعيدهم، اليوم الأحد، مؤكدين أن الرئيس وضع رؤية واستراتيجية واضحة للمستقبل العمالي في مصر، موجها بالمحافظة على حقوقهم الاجتماعية والصحية، فضلا عن الإشادة في دورهم في مساندة المجتمع باعتبارهم ركيزة أساسية في البناء والتشييد.

ولفتوا إلى أن الرئيس السيسي حرص على تأمين مستقبل العمال وحثهم على اختيار قيادتهم وممثليهم من خلال الانتخابات العمالية المقبلة والمحلية أيضا بوعي ودرجة عالية من الدقة، محذرين من عمليات اختراق الانتخابات عن طريق الخلايا الإخوانية الموجودة حتى الآن داخل المؤسسات القومية.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الاحتفالية التي ينظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة عيد العمال.

 وكرم السيسي، خلالها 10 من قدامى النقابيين ممن أثروا العمل النقابي بفكرهم وعملهم لخدمة العمال، وذلك بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، فضلا عن اثنين من العاملين المحالين على المعاش بوزارة القوى العاملة، على إسهامهما في مسيرة العمل والعطاء والتلاحم مع العمال وأصحاب الأعمال في خلق بيئة لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتهما.

رؤية جديدة وصائبة للعمال

أكد محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي رسخ رؤية جديدة وحيوية خلال حديثه للعمال، اليوم، خلال احتفاليتهم السنوية، تقوم على أنهم الركيزة الأساسية في عمليات التنمية والمشروعات القومية في البلاد.

ولفت وكيل لجنة القوى العاملة في البرلمان لـ«الهلال اليوم» إلى أن  الرئيس السيسي حريص على مستقبل العمال، كان واضحا في حديثه، وخلال مطالبتهم في المشاركة الفعالة في الانتخابات العمالية والانتخابات المحلية المقبلة، والتمكن من حسن اختيار الصالحين لتلك المناصب حتى تتمكن البلاد من النهوض.

وقال "وهب الله" إن الرئيس السيسي وجه بسرعة التأمين على العمالة الموسمية وغير المنتظمة من خلال وثيقة "أمان"، مؤكدا أن السلطات التنفيذية تسعى لتوسيع دائرتها التأمينية للحفاظ على حقوق العامل.

وكشف عن أن البرلمان سيطرح قانون العمل الموحد للمناقشة في الجلسة العامة في النصف الثاني من شهر مايو العام الحالي وإقراره على وجه السرعة لاستكمال منظومة العمل في مصر، مشيدة بشكر الرئيس العمال على تواجده بينهم وحرصه على الحفاظ على حقوقهم، مقدرا صبرهم في دعم البلاد، ومطالبا باستمرار مساندتهم للدولة المصرية.

صمام أمان مصر

قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، إن الرئيس السيسي يدرك أن العمال ركيزة أساسية في نهوض المجتمع وتقدمه ودعمه، لافتا إلى أن الرئيس أكد للعمال أنهم جزء من نسيج المجتمع المصري، وآلة فعالة في بناء المشروعات القومية واستمرار نجاحها.

وأضاف البدوي لـ«الهلال اليوم» أن السيسي يهدف إلى نجاح الانتخابات العمالية المقبلة لأنها تمثل القطاع العمالي وتساهم في نجاحه في دعم البلاد، مشددا على ضرورة  اختيار الناجحين والداعمين للبلاد بعيدا عن المزايدات والشعارات الزائفة التي لا تبني.

وأوضح نائب رئيس اتحاد العمال، أن الرئيس أيضا ركز على أهمية تفعيل وثيقة "أمان" للحفاظ على حقوق العمال الصحية بمشاركة القطاع الخاص وسرعة تفعيلها وتوسيع دائرتها.

وأكد أن الرئيس يرى أن العمال ركيزة أساسية في بناء الوطن وتقدمه، وعمود رئيسي في تشييد المشروعات القومية وصمام أمان للبلاد ليس هذا فقط، بل إنهم داعمين للحياة السياسة والاستقرار من خلال المشاركة الفعالة في جميع الحقوق الدستورية.

 

اختراق الانتخابات

قال النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن رسائل الرئيس السيسي، خلال احتفالية عيد العمال اليوم، واضحة للجميع تضع القواعد الثابتة لحقوق العمال من خلال الانتخابات النقابية، والتأمينات الصحة واستكمال الخريطة التشريعية.

وحذر عضو لجنة القوى العاملة، من اختراق جماعة الإخوان الإرهابية الانتخابات العمالية والمحلية القادمة، من خلال الخلايا النائمة الموجودة في الأوساط العمالية والمحلية، مؤكدا أن حث الرئيس للعمال على حسن الاختيار في الانتخابات القادمة، لأنها تستكمل مسيرة التنمية أو تعرقلها لأنها تمثل قطاعا كبيرا من الشعب.

ولفت عبد الفتاح، لـ«الهلال اليوم» إلى أن مصر ما زالت دولة مستهدفة من الأعداء، وتحاول بين الحين والآخر إسقاطها، متربصين بها في كل وقت، مؤكدا أن الجيش والشرطة صمام الأمان للبلاد ولكن لن يكون ذلك دون ظهير شعبي واسع.

وأشار إلى أن الفتنة القادمة تستهدف الشعب وضرب نسيجه لإسقاط الدولة من الباب الشعبية الداعم لكل مؤسسات الدولة، منبها من خطورة مثل تلك الحالات التي تحاول اختراق القطاعات والمؤسسات من خلال الانتخابات القادمة.

وأكد أن التشريعات التي قاربت على الانتهاء في البرلمان تحفظ حقوق العمال ومستحقاته وتحميه من الفصل التعسفي، موضحا أن قانون العمل الجديد قادر على حماية وحفظ البلاد في القطاع العمالي.