الإثنين 3 يونيو 2024

محافظ أسوان: افتتاح 5 معارض "أهلا رمضان" لتلبية احتياجات محدودي الدخل

29-4-2018 | 20:01

صرح محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، بأنه سيتم تجهيز 5 معارض " أهلاً رمضان " بمختلف المراكز لتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية والإستراتيجية من الخضروات والفاكهة واللحوم والدواجن وياميش رمضان بأسعار مخفضة تلبى احتياجات البسطاء ومحدودي الدخل. 


جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الأحد، مع أعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة ومديري المديريات الخدمية والهيئات والشركات والأجهزة الأمنية لبحث الاستعدادات لقدوم شهر رمضان المبارك.


ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن لمتابعة توافر السلع سواء في معارض أهلاً رمضان أو في المجمعات والمنافذ الثابتة والمتحركة مع تحديد مواعيد العمل في المخابز البلدية، والتأكد من جودة ووزن الرغيف ومطابقته للمواصفات وهو الذي يتوازى مع قيام مفتشي ومباحث التموين بتشديد الرقابة على الأسواق المحلية لمنع محاولات بعض التجار الجشعين في احتكار أو زيادة أسعار السلع. 


وقال المحافظ إن افتتاح سلسلة المعارض التي تنظمها وزارة التموين بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية تستهدف محاربة الغلاء وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين من خلال توفير كافة السلع الاستهلاكية والرمضانية بأسعار مناسبة أقل من مثيلاتها في السوق المحلى ليساهم ذلك في مواجهة جشع بعض التجار بالأسواق المحلية.


وطالب المسئولين بتكثيف الأنشطة التوعوية والندوات داخل المساجد والمواقع التعليمية والثقافية بما يساهم في إحياء ليالي شهر رمضان بالشكل المطلوب من خلال نشر روح التسامح والتعاون والفكر البناء.