الإثنين 10 يونيو 2024

«الدولية للهجرة»: مخيمات اللاجئين في بنجلاديش تواجه أزمة تمويل تهدد الحياة

29-4-2018 | 21:10

ذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن مخيمات اللاجئين في بنجلاديش تواجه أزمة تمويل تهدد الحياة.

وأوضحت المنظمة -في تقرير، اليوم الأحد- أن العمل الذي تقوم به وكالات الإغاثة في مخيمات الروهينجا للاجئين في بنجلاديش لإنشاء طرق وصول منقذة للحياة وإعداد مجتمع اللاجئين للفيضانات والانهيارات الأرضية والكوارث الأخرى قبل حلول موسم الرياح الموسمية وموسم الأعاصير معرض لخطر وشيك ما لم يتم تأمين تمويل عاجل في الأسابيع الست المقبلة.

وأشارت إلى أنه بدون تمويل جديد، ستتعرض حياة عشرات الآلاف من الأشخاص الذين تدفقوا إلى المخيمات في جنوب بنجلاديش هربا من العنف في ميانمار في أغسطس العام الماضي للخطر.

ونوهت المنظمة إلى أنه بدون مساعدات، سيضطر الكثيرون إلى البقاء في مواقعهم الخطرة الحالية، كما سيتعرض مئات الآلاف من الأشخاص الآخرين للخطر إذا أصبحت الطرق غير قابلة للمرور عبرها وتسمح بإيصال إمدادات المساعدات والخدمات الطبية الحيوية.

وشددت المنظمة أن طلبها للحصول على 182 مليون دولار لتمويل الإغاثة في كوكس بازار حتى ديسمبر 2018 تواجه حاليا عجزا في التمويل يبلغ حوالى 151 مليون دولار، كما أن خطة الاستجابة المشتركة الشاملة لجميع الوكالات الإنسانية والتي طلب من الجهات المانحة تمويلها بمبلغ يصل إلى 951 مليون دولار لم يتم تمويلها سوى بتسعة في المائة فقط من هذا المبلغ.

    الاكثر قراءة