الجمعة 17 مايو 2024

انطلاق أولى رحلات «أير كايرو» بين ميلانو وبرج العرب

أخبار30-4-2018 | 15:29

أطلقت شركة "أير كايرو" التابعة لوزارة الطيران اليوم أولى رحلاتها من مطار برج العرب إلى مدينة ميلانو شمالي إيطاليا، وهو الخط الذي يعمل بمعدل رحلة واحدة أسبوعيا.

 

وصرح  رئيس مجلس إدارة شركة "إير كايرو"، ياسر الرملي، فى تصريحات صحفية عن خطة الشركة فى شتاء 2018، بأنه سيتم تسيير رحلتين أسبوعيا من خلال أسواق جديدة، مثل السويد وأذربيجان ورومانيا، إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة، اعتبارا من نهاية أكتوبر المقبل، مضيفا إلى أن الشركة ستُسيّر 23 رحلة أسبوعية لشرم الشيخ، و21 رحلة لمدينة مرسى علم، و40 رحلة للغردقة.

 

 وأضاف الرملي أيضا أن الشركة افتتحت أسواقا جديدة خلال العام الماضي، مثل إيطاليا وأرمينيا وبولندا، فى إطار استراتيجية وزارة الطيران المدني لتنشيط الحركة السياحية الوافدة لمصر، وعدم التركيز على الأسواق التقليدية فقط، بل التوجه لفتح أسواق جديدة وزيادة التدفقات السياحية الوافدة لمصر، مثل صربيا وجورجيا وسلوفاكيا، لإحداث تنوع فى مجالات ومصادر السياحة.

 

وأن الشركة سوف تقوم  بتسيير 12 رحلة منتظمة من إيطاليا إلى مناطق الجذب السياحي بمصر، خلال موسم الصيف الحالي حيث تستهدف الشركة نقل ما يزيد على 450 ألف سائح  بنهاية 2018.

 

كما أشار إلى أن الشركة نجحت فى زيادة عدد أسطول الطائرات من 4 إلى 10 طائرات خلال 3 سنوات وأنه من المخطط زيادة عدد طائرات الأسطول إلى 20 طائرة بحلول عام 2020.