الجمعة 21 يونيو 2024

مدير "الأخبار" بـ"إكسترا نيوز": نقدم رسالة إعلامية تتميز بالدقة والموضوعية

15-3-2017 | 18:06

قال محمد حلمى مدير قطاع الأخبار بقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، إنّ القناة لديها خطة دائمة للتطوير، تجعل منها ليس مجرد قناة إخبارية محلية مهتمة بالشأن المحلى والقضايا التى تمس المواطن فقط، بل "قناة إقليمية" تهتم بقضايا الإقليم العربى وبجميع الأخبار العالمية، وتنقله للمشاهد بصورة دقيقة من خلال النشرات الإخبارية والتغطيات الحية المباشرة من مصر وعواصم العالم المختلفة، بالإضافة للبرامج الحوارية، ليبقى دائما المشاهد متابع عن قرب لتطورات الأحداث بالمنطقة والعالم .
وأوضح لـ"الهلال اليوم"، أنّ القناة تحرص على تقديم رسالة إعلامية تتميز بأقصى قدر من الدقة والمهنية والموضوعية والتوازن فى تناول كل ما يقدم من أخبار ومعلومات فى النواحى المختلفة لكسب المزيد من "ثقة المشاهدين"، وإعطاء المشاهد صورة منتظمة ومفهومة عن حقيقة ما يجرى فى المجتمع والعالم من أحداث.
وأشار حلمى إلى أنّ الاهتمام بالقضايا التى تهم المواطن المصرى، تأتى فى مقدمة الأولويات التى تهتم بها القناة، فضلًا عن أنها تولى اهتمامًا كبيرًا أيضا بالملفات العربية والإقليمية، ليس فقط من خلال تناول الأخبار ولكن بإجراء لقاءات تحليلية، باستضافة نخبة من المحللين السياسيين والخبراء من مصر وجميع دول العالم.

وعن تغطية الأحداث أكد "حلمى" أنّهم يبحثون دائما عن الجديد لتطوير منظومة نقل الحدث ليكون أسرع وأدق؛ لنقل صورة إخبارية دقيقة تخدم المشاهد، مضيفًا: "نهدف لتقديم محتوى مختلف عما هو موجود، سواء ببرامج جديدة، أو من خلال التغطيات المباشرة لكافة الأحداث بجميع أنحاء العالم".
وأوضح أن برنامج "خاص جدا " للإعلامى "عمرو الكحكي" من أحدث البرامج التى قدمتها القناة، ويقدم من خلاله سلسلة من التحقيقات ويتناول موضوعات وانفرادات فى التغطية الإخبارية لم تطرح من قبل فى الإعلام المصرى والعربى، بالإضافة لإجراء عدد من اللقاءات الخاصة من الأماكن الملتهبة حول العالم التى تشهد صراعات سياسية وعسكرية تحتل بؤرة الاهتمام السياسى والإعلامى حاليا.
وشدد حلمى على أهمية المنافسة مع القنوات الأخرى، موضحا أن التنافس شيء مهم فى المجال الإعلامي، وهو ما يأتى فى مصلحة المشاهد المصرى والعربي.

    الاكثر قراءة