الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس الوزراء يؤكد ضرورة استكمال قاعدة بيانات الجهاز الإداري للدولة

أخبار30-4-2018 | 18:47

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم الاثنين، الاجتماع الرابع للجنة العليا للإصلاح الإداري بحضور وزيري التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتنمية المحلية، وممثلي الجهات المعنية.

كما شدد رئيس الوزراء على ضرورة ستكمال قاعدة بيانات الجهاز الإدارى للدولة للاستفادة منها، مؤكداً حرص الحكومة على ميكنة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تطبيقات الهاتف المحمول للتيسير عليهم.

ومن جانبها، عرضت وزيرة التخطيط-خلال الاجتماع- تقريراً تضمن الإشارة إلى الإنتهاء من ميكنة خدمات مكاتب مدن القناة في الربع الأول من هذا العام، والإعلان عن إصدار أول تطبيق لخدمات المحمول، تصدره الحكومة المصرية يتكون من 13 خدمة في الوقت الحالي، ويضم الخدمات الأكثر تداولاً للتيسير على المواطنين بواقع 8 خدمات تابعة للمحليات و3 خدمات نيابات مرور المتعلقة بالمخالفات والدفع والتحصيل الإلكتروني، وخدمات التظلمات، و3 خدمات شهر عقاري الخاصة بإصدار العقود المشهرة وتحريرها.

ومن المتوقع الانتهاء من ميكنة خدمات مكاتب المناطق الحدودية، ومحافظات البحر الأحمر، والسويس، ومرسى مطروح، والوادي الجديد في 30 يونيو المقبل، التي سيصل عدد الخدمات المميكنة إلى 30 خدمة.

وتناول الاجتماع أيضا عرض الموقف الحالي الخاص بقاعدة بيانات الجهاز الإدارى للدولة، وكذلك استعراض تكليفات رئيس الوزراء التي اُتخذت في الاجتماعات الماضية التي تم تنفيذها، ومن بينها ما يتعلق بالقرارات التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، وتدريب الشباب للاستفادة من طاقاتهم وربط التعليم بالتدريب لاكتساب المهارات المختلفة، وكذلك مقترحات برامج تطوير أداء من سيتولى الوظائف القيادية بحيث تتم محاسبتهم وفقاً لهذا المقترح عند التجديد لهم.

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على متابعة القرارات الصادرة عن اللجنة في الفترة السابقة خاصة تفعيل قانون الخدمة المدنية، وإنشاء الوحدات الخاصة بالتخطيط الاستراتيجي والمتابعة والتقييم، وحدات الموارد البشرية، وحدات المراجعة الداخلية والتدقيق، والموقف الخاص بتدريب العاملين في الجهاز الإداري للدولة وبرامج التقييم التي تمت بالنسبة للعاملين في هذه الوحدات وبرامج التدريب التي ستبدأ في 8 مايو المقبل الخاصة برؤساء الإدارات ومديري العموم في الوزارات.