السبت 18 مايو 2024

حبس ربة منزل 3 سنوات لعرضها ابنتها للبيع

1-5-2018 | 10:57

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار السيد البدوي، المتهمتين "هناء. ط"، و"هدى. ص"، بالسجن المشدد 5 سنوات، وغرامة 100 ألف جنيه، لاتهامهما بالإتجار في البشر، وصدر الحكم بعضوية المستشارين عبد المنعم عبد الستار، ومحمد أحمد الجندي، وأمانة سر محمد فريد وسيد نجاح.

كانت قوات مباحث مكافحة الإتجار في البشر بوزار الداخلية ألقت القبض على المتهمتين، وأحالتهما للنيابة العامة للتحقيق في اتهامهما بالإتجار في البشر، بعد ضبطهما متلبستين.

وكانت المتهمة هناء عرضت ابنتها على "فيس بوك" للبيع مقابل 30 ألف جنيه، الأمر الذي لفت انتباه قسم مكافحة الإتجار بالبشر بوزارة الداخلية، فلعب المقدم حسام إبراهيم دور سمسار من طرف إحدى السيدات التي تريد شراء الطفلة مقابل 30 ألف جنيه، وبالفعل كتبت الأم تنازلا عن رضيعتها معترفة بأن الطفلة غير مقيدة في السجلات، وليس لديها شهادة ميلاد.

 واعترفت هناء أمام النيابة ببيع طفلتها لحاجتها للمال لمرورها بضيقة مالية شديدة، قائلة: "أنا مشوفتش يوم حلو من يوم ما اتولدت، حتى الإنسان اللي حبيته ضحك عليا، وكان لازم أبيعها بدل ما أقتلها بإيدي، فقولت أبيعها علشان أعرف أعيش وهي كمان تعيش، أنا قعدت 3 أيام من غير أكل فمكانش قدامي حل".

    الاكثر قراءة