السبت 29 يونيو 2024

محافظ المنيا: بدء توقيع عقود تقنين أراضي أملاك الدولة بعد غد

1-5-2018 | 15:45

قال محافظ المنيا اللواء عصام البديوي إنه سيتم بعد غد الخميس البدء في توقيع عقود تقنين أراضي أملاك الدولة لـ 20 من المواطنين والشركات من واضعي اليد على أراضي الدولة والتي تقع بنطاق المحافظة بالظهير الصحراوي الغربي ضمن المساحات التي صدر لها قرار جمهوري بنقل الولاية إلى محافظة المنيا.
وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء - أن ذلك يأتي تتويجا لجهود المحافظة بالتنسيق مع لجنة استرداد أراضي الدولة تحت إشراف رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، مؤكدا أن العقود ستكون الأولى من نوعها والتي يتم توقيعها على مستوى الجمهورية لحالات التقنيين وبناء على العقود التي تم تحريرها بمعرفة وزارة المالية .
وأشار إلى أن وزارة المالية أرسلت 7 عقود استرشادية للمحافظات، وفقا لنص المادة ووفقا لما جاء باللائحة التنفيذية وقد قامت المحافظة بمراجعة العقود وفقا لما جاء بكتاب وزير المالية .
وأوضح أن العقود التي سيتم تحريرها بين المحافظة والمواطنين تضم 7 نماذج وهي عقد بيع كامل الثمن للأراضي الزراعية وآخر للمباني وعقد بيع إيجار منتهي بالتملك للأراضي الزراعية وآخر للمباني، وعقد بيع على دفعات سنوية "3 سنوات" للأراضي الزراعية واخر للمباني والعقد السابع مقابل انتفاع للمباني .