الأربعاء 2 اكتوبر 2024

المحافظون: استمرار المتابعة لحالة الطقس وإعادة فتح معظم الطرق والموانئ والمطارات

1-5-2018 | 16:12

أكد عدد من المحافظين أن كافة الأجهزة والادارات المعنية بمحافظاتهم تتابع بشكل دقيق ومتواصل حالة الطقس والوضع على مستوى المراكز والقرى ، مشيرين إلى أنه تم اعادة فتح معظم الطرق والموانئ والمطارات التي تم اغلاقها أمس تحسباً لوقوع أي حوادث ناتجة عن سوء الأحوال الجوية ، وأن هناك استمرارية في تفعيل غرف العمليات على مدار الساعة للتعامل الفوري مع أي مستجدات قد تطرأ خلال الأيام القادمة.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء ، في بيان صحفي ، أن ذلك جاء خلال متابعة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لليوم الثاني على التوالي الأوضاع بالمحافظات من غرفة العمليات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء.

وأضاف البيان أن رئيس مجلس الوزراء أجري اتصالات بعدد من المحافظين عبر شبكة الفيديو كونفرانس للتعرف على الموقف الخاص بآخر المستجدات المتعلقة بتطورات أحوال الطقس على مستوى الجمهورية والاجراءات التي تم اتخاذها من قبل المحافظات للتعامل مع أي احتمالات أو تقديرات لحالة الطقس ، وذلك بحضور وزير الموارد المائية والري ، ورئيس هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد رئيس الوزراء أن رفع حالة الاستعداد داخل المحافظات واتخاذ العديد من الاجراءات الاحترازية مثل غلق بعض الطرق ووقف الملاحة الجوية والنهرية بشكل مؤقت ، قد تم في التوقيتات الزمنية المناسبة وبالتنسيق بين المحافظين ، وهو ما كان له تأثير فعال في تجنب وقوع الحوادث والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين.

وأشار الى التنسيق القائم بين مختلف المحافظات والوزارات والجهات المعنية والاستعدادات التي تم اتخاذها بناء على التوجيهات الصادرة بأهمية التأكد من مدى جاهزية المحافظات للتعامل مع حالة الطقس السيء.

وأوضح أنه سيتم الإستمرار في متابعة حالة الطقس بالتنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية، وفقاً لما تشير اليه التقارير الفنية وصور الأقمار الصناعية.

من جانبه ، استعرض رئيس هيئة الأرصاد الجوية خلال الزيارة تقريراً حول حالة الطقس خلال الفترة المقبلة ، مشيراً إلى انه هناك احتمالات لتحسن تدريجي في الأحوال الجوية.