الأربعاء 29 مايو 2024

ننشر بالصور تفاصيل حريق مصنع السكر في كوم أمبو

تحقيقات2-5-2018 | 15:33

اندلع حريق بمصنع السكر بمركز كوم أمبو شمال أسوان، ظهر اليوم الأربعاء، وعلى الفور تم إبلاغ الحماية المدنية التي دفعت بـ12 سيارة إطفاء قبل امتداد النيران داخل المصنع وإلحاق خسائر بشرية ومادية.

وكثفت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن أسوان من جهودها للسيطرة على الحريق الذي نشب بمصنع الخشب الحبيبي الملحق بمصنع السكر بكوم أمبو، مما أسفر عن امتداد النيران إلى الأماكن المجاورة.

وقامت الحماية المدنية بالدفع بسيارات إطفاء أخرى لتصل إلى نحو 12 سيارة، بعد أن أدّت سرعة الرياح إلى عرقلة جهود قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق، وتم الاستعانة بطائرة للمشاركة في إخماد الحريق.

وتوجه اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، إلى مكان الحادث، للاطمئنان على الوضع الراهن ومدى سيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق.

وتمكنت إدارة الحماية المدنية بأسوان برئاسة العميد ضياء الدين صبحي، من السيطرة على النيران بمصنع سكر كوم أمبو، وتمت الاستعانة بسيارات إسعاف مرسى علم والأقصر، تحسبًا لاشتعال النيران مرة أخرى بالمصنع، نظرًا لأن المساحة المشتعلة وصلت إلى نحو ٣٠ فدانًا، واستخدمت جميع سيارات الإطفاء بالمحافظة لإخماد النيران.

كان مدير أمن أسوان اللواء فتح الله حسني، قد تلقي  إخطارًا من العميد ضياء الدين صبحي وكيل إدارة الحماية المدنية، يفيد اشتعال النيران في مصنع سكر كوم أمبو، ودُفِع بسيارات الإطفاء وجارٍ السيطرة عليه، وتحرر المحضر اللازم.

وأعلنت وزارة الصحة، في بيان لها، تلقيها بلاغا بوجود حريق داخل مصنع للسكر بمدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، ولم يسفر عن أي مصابين حتى الآن.

وقالت الوزارة إنها دفعت بـ3 سيارات إسعاف لموقع الحريق.