السبت 29 يونيو 2024

محامي ترامب: الرئيس الأمريكي سدد المبلغ المدفوع لستورمي دانيلز مقابل سكوتها

3-5-2018 | 14:12

 كشف رودي جولياني أحد أعضاء الفريق القانوني للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الرئيس الأمريكي سدد لمحاميه الشخصي مايكل كوهين، المبلغ الذي دفعه للممثلة الإباحية ستورمي دانيلز، قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، والتي تدعي أنها تلقت هذا المبلغ، مقابل عدم كشف علاقة جمعتها بالرئيس الأمريكي وينفي ترامب ذلك بشدة.


وفي تصريحات بثتها صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، أكد جولياني، الذي شغل منصب عمدة نيويورك سابقا وانضم إلى فريق ترامب القانوني الشهر الماضي، هذا الأمر، الذي أعلنه أمس في حوار تلفزيوني، وأثار الجدل في الولايات المتحدة إذ يبدو مخالفا لما أكده الرئيس ترامب بأنه لا يعرف شيئا عن أمر دفع أي مبالغ لدانيلز.


وأوضح محامي ترامب أنه على حد علمه، فقد دفع كوهين المبلغ لدانيلز دون علم الرئيس الأمريكي حينها، مضيفا "لا أعتقد أنه كان على علم بتفاصيل الأمر حينها، لكنه على علم بشكل عام بأن كوهين يتولى الاهتمام بمثل هذه الأمور"، مؤكدا أن سداد ترامب لهذا المبلغ لا يمثل أي مخالفة لقوانين تمويل الحملات الانتخابية.


وأشار في تصريحاته للصحيفة إلى أن الرئيس ترامب أذن له بإعلان هذه الحقيقة عندما ناقشا هذا الأمر الأسبوع الماضي، وأنه عقب الحوار التلفزيوني الذي أجراه أمس اتصل هاتفيا بترامب الذي كان مسرورا للغاية وراضيا لتمكنه أخيرا من توضيح موقفه من القصة.


ويأتي هذا التطور معاكسا للجهود التي لطالما بذلها البيت الأبيض ومحامي ترامب الشخصي كوهين لإبقاء الرئيس الأمريكي بعيدا عن المسألة، كما أن ترامب نفى الشهر الماضي دفع المبلغ لدانيلز ونفى إقامة علاقة معها من الأساس.


ورفض البيت الأبيض التعليق محيلا الأمر إلى جولياني ومحامٍ آخر في فريق ترامب القانوني، كما لم يعلق محامي ترامب الشخصي مايكل كوهين على الأمر.


وتقاضي دانيلز الآن الرئيس ترامب في محاولة لإلغاء الاتفاق الذي تقول عنه إنه لاغٍ بالفعل لعدم توقيع ترامب عليه شخصيا، فيما يرى محللون قانونيون أن دفع كوهين المبلغ إلى دانيلز ربما يعد انتهاكا لقواعد تمويل حملة ترامب الانتخابية.

    الاكثر قراءة