الخميس 23 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يسلِّم 35 منزلًا من «مشروع سترة» لقاطنيها بقرى برج العرب الجديدة

3-5-2018 | 15:15

سلم محافظ الإسكندرية محمد سلطان، اليوم الخميس، ٣٥ منزلا من" مشروع سترة " لقاطنيها بـ١٣ قرية في برج العرب الجديدة.

وأوضح المحافظ أن تلك المنازل هي التي تم تطويرها وإعادة إحلالها وتجديدها بمشروع "سترة" الذي تقوم على تنفيذه مؤسسة مصر الخير، مؤكدا أهمية دور المؤسسات الخيرية وتعاونها مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لدعم الأسر الفقيرة، ومقدما الشكر لجميع القائمين على عملية إحلال وتجديد المنازل للأسر من محدودي الدخل بالقرى الأكثر احتياجا، بعد بحث حالتها، وطبقا لمعايير يتم تحديدها من قبل كل الجهات.

وأضاف سلطان أن جميع مؤسسات الدولة تكثف جهودها وتعاونها لتطوير المناطق العشوائية والقرى المحرومة ورفع كفاءتها وإدخال كل المرافق بها.

وأشار المحافظ إلى أن مشروع "سترة" بالإسكندرية قام بإحلال وتجديد وتطوير ٩٣ منزلا من منازل الأسر الأولى بالرعايا، بـ٣٣ منطقة في ٣ أحياء، منها ١٤ منزلا بالعامرية ثان، و٣٥ منزلا بمركز ومدينة برج العرب، و٣٦ منزلا بقرى أبيس حي وسط.

يذكر أن مشروع سترة يتم تنفيذه بالتعاون بين مؤسسة الوليد للإنسانية ومؤسسة مصر الخير، ويعد من أكبر المشروعات التنموية في جمهورية مصر العربية، حيث يستهدف تحسين بيئة السكن لـ١٠ آلاف أسرة مصرية، بإشراف وزارات التضامن الاجتماعي والتنمية المحلية والإسكان والمرافق والتنمية العمرانية.

ويمتد المشروع لعشر سنوات في العديد من محافظات مصر، واستهدف المشروع في المرحلة الأولى في العام الأول له عام ٢٠١٦ محافظات بني سويف، وسوهاج، والمنيا، وفي المرحلة الثانية يستهدف المشروع محافظات الفيوم، والجيزة، والإسكندرية، والدقهلية، وقنا، والأقصر، وأسوان، والوادي الجديد.